تعبئة و تغليف الجبن المطبوخ  processed cheese packaging  

تعبئة و تغليف الجبن المطبوخ  processed cheese packaging

1من اصل2

فقره1
تعبئة و تغليف الجبن المطبوخ  processed cheese packaging  

غلاف و عبوة الجبن المطبوخ عاده ما يكون بسيطا لانها غير حساسة في تداولها مثل الجبن الطبيعي كما ان سعرها عاده يكون اقل . و عاده ما تباع هذه الجبن في صورة بلوكات ذات وزن 2 – 5  رطل او شرائح مغلفة ، او في عبوات ضحلة tubs  . ان مثل هذه الجبن عاده ما يضاف لها مواد حافظة و هي لا تحتوي علي ميكروبات يمكنها ان تقلل الاكسجين الموجود داخل العبوة الي الصفر … و هذا بالطبع يقلل الحاجه الي ضرورة ان تكون الافلام مانعه لنفاذية الاكسجين … و ايضا حاجزة للضوء .

( أ ) يتم تعبئة بلوكات الجبن المطبوخ في صناديق ورقية مبطنة بفيلم عبارة عن سيلوفان مغطي بال  pvdc   …. و قد يبطن هذا الفيلم ايضا بالشمع المطاط بسمك 2 مل … يبطن الصندوق الورقي بالفيلم المذكور ثم تصب علية الجبن المطبوخ و هي ساخنة … ثم يضاف الغطاء و عند قلب الصندوق ينصهر الشمع بواسطة الجبن الساخن مسببا احكام قفل الصندوق .

( ب)  تتم تعبئة و تغليف الشرائح الجبن  slice packaging  اما بالتعبئة الساخنة  hot pack  حيث تصب الجبن الساخنة المنصهرة مباشرة في فيلم التغليف  pet  المبطن من الخارج  ب  pvdc – wax  لاحكام القفل الحراري  او يستخدم الفيلم المتكون بالبثق من  pp / pe  و هو الاقل سعرا و الكثر استعمالا و هناك اتجاها عالميا بعدم تلامس الجبن و هو ساخن مع الغلاف و لهذا تصب الجبن علي اسطوانات مبردة اولا ثم تغلف بعد ذلك …

m2pack.biz