تعديل خواص الصورة

تعديل خواص الصورة

تعديل خواص الصورة
تعديل خواص الصورة

بتحديد الصور في مستند دريم ويفر تظهر خواص هذه الصورة في شريط الخواص Property Inspector في أسفل واجهة البرامج، ويمكن تعديل خواص هذه الصورة من خلال هذه النافذة، وفي حالة عدم شريط الخواص يمكنك إظهاره باختيار Properties من قائمة Window.

ومن خلال هذا الشريط يمكنك تغيير النص الذي يظهر في حالة فشل المتصفح في عرض الصورة من حقل Alt كما يمكنك تعديل الصور في برنامج الفوتوشوب بالنقر فوق أيقونة الفوتوشوب الموجودة في حقل Edit كما يوضح الشكل التالي كما يمكنك تحديد خواص إطار الصورة من حقل Border ويمكنك اختيار طلاقة محاذاة الصورة من القائمة الموجودة في حقل align.

بعض خواص الصورة كما تظهر في شريط الخواص

ومن حقل H وW كما يوضح الشكل التالي يمكن التحكم في عرض وارتفاع الصورة، كما يمكن تغيير الصورة باختيار صورة أخرى من مربع التصفح الذي يظهر بالنقر فوق زر Src ويمكنك تحديد أماكن الروابط على الصورة في حالة استخدام الصورة كخريطة روابط من حقل Map.

بعض خواص الصورة كما تظهر في شريط الخواص

كما يتيح دريم ويفر أيضًا اقتطاع جزء من الصورة وذلك بالنقر فوق أيقونة  تقطيع الصورة الموجودة في شريط الخواص ثم السحب بها فوق الصورة كما يوضح الشكل التالي لاختيار المكان الذي تريد قطعه من الصورة ثم الضغط فوق مفتاح Enter في لوحة المفاتيح.

اقتطاع جزء من الصورة

والجدول التالي يوضح وظيفة الأيقونات التي تظهر في شريط الخواص للتعامل مع الصور.

أيقونة وظيفتها
فتح الصورة في الفوتوشوب
فتح الصورة الحالية في نافذة خواص الصور
تحديث الصورة الذكية بالتعديلات التي حدثت على الملف الأصلي
تقطيع الصورة
إعادة الصور إلى حجمها الأصلي
التحكم في درجة لمعان ودرجة تباين الصورة
زيادة حدة الصور

جدول يوضح وظائف أدوات التعامل مع الصورة

 

m2pack.biz