تعرفوا إلى أبواب معرض وملتقى بيبان مكة الثمانية

تعرفوا إلى أبواب معرض وملتقى بيبان مكة الثمانية

تعرفوا إلى أبواب معرض وملتقى بيبان مكة الثمانية

ينطلق معرض بيبان مكة يوم الأربعاء المقبل في مدينة جدة، حيث يُعنى بتهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويُحفز دخول منشآت جديدة للسوق باحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشاريع وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة، والتعرف إلى مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، ويقدم لهم استشارات في كيفية استثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.
وسيستضيف الملتقى ثمانية أبواب هي:
-باب منشآت: ويهدف هذا الباب إلى عرض أبرز مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة الفرص الاستثمارية.
-باب الانطلاقة: يستهدف المسار الأول من المستهدفين في ملتقى بيبان وهم الراغبين في البدء بعالم الأعمال حيث يهدف باب الانطلاقة إلى:
• مساعدة الشباب لفهم كيفية تحويل المشاكل لأفكار وفرص في السوق.
• تعزيز التفكير الإبداعي في الشباب.
• إرشاد أصحاب الأفكار للوصول إلى نموذج عمل قابل للتطبيق في السوق.
• مساعدة أصحاب الأفكار لمعرفة أدوات بناء مشروع تجاري ناجح.
• إثراء قطاع الأعمال والتحفيز على إنشاء مشاريع جديدة.
-باب النمو: يهدف إلى رفع أصحاب المشاريع الناشئة الحالية، حيث يعمل على تقديم ورش عمل مختلفة مخصصة لأصحاب المشاريع الناشئة في عدة مجالات تهم رواد الأعمال في مدينة جدة عبر أخذ آراء عينة من رواد أعمال المنطقة لتساعدهم على النمو والنجاح.
-باب ريادة الأعمال: يهدف لدعم رواد الأعمال في المنطقة وعرض مبادرات الهيئة.
-باب السوق: يهدف لإعطاء فرصة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاركة قصص نجاحهم مع زوار بيبان.
-باب التمكين: يكون وجود الجهات الحكومية المعنية في بيبان من خلال هذا الباب، والمسؤولة عن الإجراءات الرئيسة للأعمال التجارية كإصدار السجل التجاري، كما يتعرف الزوار والضيوف إلى باقي الخدمات الأخرى في الجهات الحكومية.
-باب تسهيل الأعمال: يقوم بجمع جميع الجهات التمويلية والاستثمارية والحاضنات والمسرعات تحت سقف واحد لتسهيل البحث وتمهيد الطريق للمنشآت الصغيرة والمتوسطة. كشركات “الإقراض والتمويل، الحاضنات والمسرعات، الخدمات الاستشارية، الاستثمار”.
-باب التجارة الإلكترونية: يهدف هذا الباب لتنمية وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز مساهمته في الاقتصاد من خلال توفير كل ما تحتاجه الشركات الصغيرة والمتوسطة لإنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة بها، أو تطوير متجر إلكتروني موجود مسبقاً، وذلك من خلال توضيح سلسلة الإمداد في التجارة الإلكترونية، واستعراض فرص التجارة الإلكترونية، وتقديم خدمات فورية تساعد العاملين في التجارة الإلكترونية.

m2pack.biz