تعرف على خدمة تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان – خدمات نظام تصديق

تعرف على خدمة تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان – خدمات نظام تصديق

تعرف على خدمة تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان - خدمات نظام تصديق

1. خدمة تصديق العقود السكنية: وهي خدمة خاصة بتنظيم وتسهيل إجراءات توثيق عقود الإيجار للعوائل، وتشمل إصدار العقود أو تجديدها أو إلغاءها، وتتطلب هذه الخدمة عدة مستندات وهم: استمارة تصديق العقد، صورة من الهوية الأصلية للمستأجر، صورة من جواز سفر المستأجر، شهادة عدم ممانعة الصرف الصحي، إلى جانب دفع 400 درهم قيمة رسوم تصديق العقد كحد أدنى.
2. خدمة تصديق العقود التجارية: وهي الخدمة الخاصة بتوثيق عقود الوحدات الإيجارية التجارية، وهي تشمل استخراج عقد جديد أو تجديد العقد أو إلغاءه، وتتطلب هذه الخدمة تقديم المستندات الخاصة باستمارة التصديق، إلى جانب شهادة عدم ممانعة من قبل شركة النظافة وفقاً لمنطقة الوحدة الإيجارية، فضلاً عن شهادة عدم ممانعة الصرف الصحي ودفع 500 درهم كحد أدنى لرسوم التجديد للمواطنين، و1000 درهم للأجانب.
3. خدمة إلغاء عقد الإيجار: وهي تشمل العقود السكنية والتجارية على حد سواء، وتتطلب أن يقدم كلاً من المستأجر والمؤجر إفادة موقعة منهم تفيد بإلغاء العقد، إلى جانب تقديم براءة ذمة من شركة عجمان للصرف الصحي والهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، فضلاً عن تغيير الرخصة التجارية بالنسبة للعقود التجارية، ولا تشمل هذه الخدمة أي رسوم للإلغاء.
ويقدم نظام تصديق أيضاً خدمة توثيق عقود الدعاوي الإيجارية، وتصديق العقود الإيجارية المستخدمة في أغراض الاستثمار، إلى جانب توثيق العقود السكنية للعمال والموظفين، ومن خلال هذا النظام أيضاً يحصل العميل على شهادة خاصة بتسجيل العقد لدى دائرة البلدية والتخطيط.
وللحصول على الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لنظام تصديق والبدء بتسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول بواسطة الهوية الرقمية.
والجدير بالذكر أنه تم تصديق ما يزيد عن 100 ألف عقد إيجار سكني وتجاري في العام الماضي.

m2pack.biz