تعرف على مخاطر التخلف عن سداد الأقساط

تعرف على مخاطر التخلف عن سداد الأقساط

تعرف على مخاطر التخلف عن سداد الأقساط

لا شيء قد يردع الانسان عن القيام باحد الاعمال او الحذر عند القيام بها كما لو شعر بالمخاطر الناتجة عن القيام بمثل هذا العمل ولهذا سنعدد المخاطر المرتبطة بالقروض :
تراكم المبلغ كله : من الفقرات التي يغلب النص عليها لدى كتابة عقود القروض الفقرة الاتية ( اذا استحق قسط، تستحق سداد الأقساط ) وبالتالي في حال التخلف عن الدفع مرة قد يؤدي الامر الى دفع باقي المبلغ مرة واحدة، بما يفوق القدرة هذا بالاضافة الى الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة.
مخاطر تحتسب على الكفيل ان وجد : هذه المخاطر لا تشمل المدين ( المقترض ذاته ) فقط بل قد تشمل الكفيل له في القرض ايضا والذي قد يتم التنفيذ على امواله بحيث يصبح ايضا مدينا في ذات القرض.
مخاطر ترتبط بالرهون المرتبطة بالقرض : ايضا هناك المخاطر التي ترتبط بالتنفيذ على المرهونات لصالح القرض، فالبنوك تطلب لغايات صرف القرض تقديم ما يتم رهنه، واحيانا يتم رهن ما يرغب بشراءه المقترض بقيمة القرض لصالحه، كأن يتم رهن الشقة او السيارة، وفي النهاية فلا يستفيد الشخص من المرهون ويجب عليه دفع ما تبقى من فرق السعر.
مخاطر ترتبط بزيادة المبلغ الذي عليك سداده : هل تعلم انه احيانا يتم دفع قيمة القرض مرتين فقط لتاخر المدين عن دفع قسط واحد، هذا التخلف عن الدفع قد يؤدي الى الكثير من المخاطر والكثير من تراكم الديون بحيث تتجاوز المعقول
القائمة السوداء للبنوك :وبالطبع من اكبر المخاطر التي تتعلق بالتخلف عن دفع اقراض القسط هي ان يتم وضع المتخلف على القائمة السوداء للبنوك مما يعني حرمانه من التعامل مع البنوك لفترة معينة من الزمن وبالتالي يجعل الكثير من الامور المتعلق يالتعاملات في حياته اكثر صعوبة. وهو اخر ما يتمناه الانسان.

m2pack.biz