تعليم الطائف يبدأ تطوير كفاءة 1100 معلم

تعليم الطائف يبدأ تطوير كفاءة 1100 معلم

اقتصاد وعلوم\تعليم الطائف يبدأ تطوير كفاءة 1100 معلم

تشارك الإدارة العامّة للتعليم بمحافظة الطائف، في تطبيق مشروع التطوير المهني لمعلمي العلوم والرياضيات (بالتعاون مع وزارة التعليم، وشركة تطوير للخدمات التعليمية)، الذى تنطلق مرحلته الأولى 20- 2- 1438، لمدة 6 أسابيع.
ويستهدف تطوير كفايات 1100 معلم ومعلمة، عبر 44 دورة تدريبية في 11 إدارة تعليم فقط، بينما يتولى المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم الإشراف العامّ على البرنامج ومتابعة التنفيذ.
وفي هذا السياق رأس مساعد المدير العامّ للشؤون التعليمية، فهاد الذويبي، اجتماع اللجنة الإشرافية للمشروع، مؤكدًا ضرورة العمل الجادّ من جميع اللجان القائمة على المشروع والعمل على تكامل الأدوار بين هذه اللجان، بما يضمن استفادة المعلمين من المشروع، حتى ينعكس أثره على الطالب.
وناقشت اللجنة جدول الأعمال والموضوعات المطروحة، وأقرت عددًا من التوصيات (اعتماد آلية ترشيح المعلمين المستهدفين بالمشروع من مكاتب التعليم الداخلية.. عقد اجتماع اللجنة التنفيذية بحضور رئيس قسم الرياضيات ورؤساء شعبة الرياضيات بمكاتب التعليم الداخلية، لبحث ودراسة آلية التنفيذ وترشيح المعلمين ورفع أسماء المرشحين للوزارة.. اعتماد مقرّ التدريب بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي بالإدارة .

m2pack.biz