تغذية أسماك الزينة فقرة 5 من 8

تغذية أسماك الزينة فقرة 5 من 8

تغذية أسماك الزينة فقرة 5 من 8 docx
تغذية أسماك الزينة فقرة 5 من 8 docx

ويبلغ طول الحيوان الكامل حوالى 15مم وعمره لايتعدى ستة شهور، يتكاثر فى الظروف المناسبة ولكن فى الظروف غير المناسبة فإن الحيوان يتحوصل داخل حوصلة على هيئة بيضة بها جدار سميك من مادة الكيتين التى تحمى اليرقة بداخلها من الظروف غير المناسبة لايصلح بيض الأرتيميا لتغذية الأسماك مباشرة لوجود الجدار الكيتينى السميك غير القابل للهضم.

ويمكن تخزين بيض الجمبرى (الحويصلات) لعدة سنوات ويمكن أن تفقس فى حالة توافر الظروف المناسبة للفقس حيث تخرج اليرقات وتبدأ فى النمو لتصل إلى النضج الجنسى خلال أسبوعين حيث تضع الأنثى يرقات طولها نصف ملليمتر بمعدل 20يرقة يومياً، يرقات الأرتيميا هى الغذاء المفضل للأسماك وبخاصة ليرقات الأسماك حديثة الفقس بعد استهلاكها كيس المح.

ملاحظات:

1-يرقات الأرتيميا لاتعيش فى الماء العذب (ماء الصنبور) لأكثر من ساعات قليلة لذلك يجب ألا يقدم منها لأسماك الزينة أكثر من احتياجاتها.

2-يراعى عدم استخدام المحلول الملحى مرة ثانية فى التفريخ.

3-يرقات الأرتيميا حديثة الفقس حتى 6ساعات من الفقس تكون غنية بالمواد الغذائية أكثر من الأطوار الأخرى من اليرقات لذا يفضل استخدام اليرقات خلال 6ساعات من الفقس فى تغذية الأسماك.

(ب)براغيث الماء (الدافينا):

هى حيوانات تعيش فى مجموعات بالبرك والمستنقعات لونها أحمر وهذا الحيوان يتغذى على الطحالب الدقيقة ويمكن جمعه فى شباك من القماش النايلون ذات ثقوب ضيقة ويفضل أن يكون الماء الذى توضع فيه براغيث المياه قلوياً أو يميل إلى القلوية ودرجة حرارته تكون بين 15-200م ويكفى لغذائها وضع بعض بعض أوراق الأشجار العطنة مع قليل من الدم أو اللحم الطازج مع عدم تلوث المياه ثم تغذى به الأسماك ونجد أن الأسماك تتغذى على برغوث الماء بشراهة.

 

 

 

 

 

m2pack.biz