تغطية اكتتاب «تكوين» 80.3 % والطرح المتبقي ينتهي صباح اليوم

تغطية اكتتاب «تكوين» 80.3 %.. والطرح المتبقي ينتهي صباح اليوم

تغطية اكتتاب «تكوين» 80.3 %.. والطرح المتبقي ينتهي صباح اليوم

أوضحت شركة تكوين المتطورة للصناعات، أنّ إجمالي عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها خلال المرحلتين الأولى والثانية من أسهم حقوق الأولوية قد بلغ نحو 48.256 مليون سهم، بقيمة إجمالية نحوها 482.4 مليون ريال وذلك بنسبة تغطية 80.39 في المائة من إجمالي الأسهم الجديدة المطروحة.
وتم الاكتتاب بنحو 33.435 مليون سهما خلال المرحلة الأولى بقيمة تبلغ نحو 334.35 مليون ريال وذلك بنسبة تغطية 55.73 في المائة من إجمالي الأسهم الجديدة المطروحة، فيما تم الاكتتاب بنحو 14.8 مليون سهم خلال المرحلة الثانية بقيمة تبلغ نحو 148.02 مليون ريال وذلك بنسبة تغطية 24.67 في المائة من إجمالي الأسهم الجديدة المطروحة.
ولفتت إلى أن فترة الطرح المتبقي ستنتهي اليوم الإثنين الساعة العاشرة صباحا، والتي كانت قد بدأت أمس واستمرت لمدة يوم كامل وتم خلالها طرح الأسهم التي لم يتم الاكتتاب فيها على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي (المؤسسات الاستثمارية) على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية.
وأضافت الشركة أنه سوف يتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل (شرط ألا يقل عن سعر الطرح)، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض. أما بالنسبة لكسور الأسهم، فسوف تتم إضافتها إلى الأسهم المتبقية ومعاملتها بالمثل.

m2pack.biz