تغيير مصدر الصورة Image Source

مثال4 تغيير مصدر الصورة Image Source

مثال4 تغيير مصدر الصورة image source
مثال4 تغيير مصدر الصورة image source

في هذا المثال نريد إدخال صورة في صفحة الوب Web Page ثم نقوم بتغيير مصدر الصورة Image Source دون مسحها وإضافتها مرة أخرى.

أولاً هدف المثال

يهدف هذا المثال إلى توضيح كيفية تغيير مصدر الصورة Image Source دون مسحها وإضافتها مرة أخرى بأكثر من طريقة.

ثانيا خطوات التنفيذ

نريد الآن إنشاء ملف جديد في المجلد ch05 ولذلك قم بالضغط بالزر الأيمن للفارة Mouse على اسم المجلد ch05 ثم اختيار New File ليتم إنشاء ملف جديد.

قم بكتابة اسم الملف الجديد وليكن source.html ثم اضغط على مفتاح الإدخال Enter.

قم بالضغط مرتين متتاليتين Double-Click على اسم الملف source.html ليتم فتح الملف للتعديل فيه.

تأكد من الضغط على الزر Design (ارجع للفصول السابقة لمزيد من التوضيح) ومن وجود نقطة الإدخال Insertion Point في أول الملف.

قم بإدخال صورة في الصفحة كما تعلمنا في الأمثلة السابقة ثم قم بالضغط عليها ثم من لوحة الخصائص Properties Panel سنقوم بتغيير الصفة Sre.

الطريقة الأولى لتغيير الصفة Sre هى كتابة اسم الصورة التى نريدها بأيدينا في الصفة Src الموضحة بالدائرة السوداء ولكن بالطبع يمكن أن تحدث أخطاء إملائية أثناء كتابة اسم الصورة الجديدة.

الطريقة الثانية هى الضغط على علامة المجلد Folder لتظهر الشاشة التى نختار منها مكان الصورة الجديد، وبالطبع عند الضغط على الزر Ok، فإن الصورة الجديدة ستحل محل الصورة الأولى.

الطريقة الثالثة- وهى من أسرع الطرق- هى أن نضغط على علامة الإشارة إلى ملف Point to File ثم مع استمرار الضغط، قم بتحريك مؤشر الفارة Mouse إلى لوحة الملفات Files Panel ثم قم بالإشارة إلى ملف الصورة التى تريدها ولاحظ أنه عندما تشير إلى ملف، فإن برنامج دريم ويفر Dreamweaver يقوم تلقائياً بكتابة اسم الملف الجديد.

بعج إشارتك لملف الصورة الجدي قم بترك مؤشر الفارة Mouse، وبالطبع فإن الصورة الجديدة استحل محل الصورة الأولى.

ملخص المثال

تعلمنا في هذا المثال كيفية تغيير مصدر الصورة Image Source دون مسحها وإضافتها مرة أخرى بأكثر من طريقة.

 

m2pack.biz