تقسم هذه الاجهزة الي عده نظم علي النحو التالي

تقسم هذه الاجهزة الي عده نظم علي النحو التالي

1من اصل2

فقره1
تقسم هذه الاجهزة الي عده نظم علي النحو التالي

1 – اجهزة تعتمد علي عبوات سابقه التجهيز

أ – اجهزة تستخدم مواد تعبئة متعدده الطبقات مثل البولي اثيلين – ورق – الومنيوم … و في مثل هذه الحاله فان العبوة سابقه التجهيز يتم تعقيمها بعد قفل الجزء السفلي منها و يتم ذلك بدفع رزاز من فوق اكسيد الايدروجين ثم تجفف العبوة بتيار من الهواء الساخن كما يتم تعقيم منطقه التعبئة بهواء ساخن معقم و يكون شكل العبوة مستطيلا بقمة مسطحه و بحجم من 0.5 – 1 لتر … و تعتبر الولايات المتحدده الامريكيه هي بلد المنشا لهذا النظام .

ب – اجهزة تستخدم العبوات الورقية المشكلة من الورق المغطي بالبولي اثيلين في صورة متعددة الطبقات و تعقم العبوة عن طريق دفع رزاز من يد 2 أ 2 ثم تيار من الهواء الساخن للتبخير .. اما منطقه التعبئة فتعقم بالهواء الساخن علي 200 د م و شكل العبوة ايضا مستطيل ذو قمة مسطحه و بحجم 0.2 – 0.25 – 0.5  – 2 لتر و بلد منشا هذا النظام المانيا .

ج – اجهزة تستخدم اكواب بلاستيك و غطاء من الالومنيوم او الالومنيوم و البولي اثيلين …   و يتم تعقيم هذه العبوة سابقه التجهيز و كذلك الغطاء بالاشعه فوق البنفسجية اما منطقة التعبئة فيتم تعقيمها ايضا بالاشعه فوق البنفسجيه … و يختلف حجم اكواب البلاستيك هذه باختلاف طلبات السوق و حاجه المصنع و تتراوح عاده ما بين 100 – 500 مل  و يلد منشا هذا النظام المانيا.

2 – اجهة تعتمد علي تشكيل العبوات من رول اللدائن متعددة الطبقات و معلوم السمك

أ –ىاجهزة سويديه المنشا حيث تشكل العبوة من لدائن متعددة الطبقات و يتم التخلص منه بعد التعقيم بامرار الورق علي اسطوانه ساخنه لتبخير يد 2 أ  2 … اما منطقه التعبئة فتعقم بابخرة يد 2 أ 2 و قد تكون العلبه هرمية الشكل بحجم ثابت ما بين 150  – 1000 مل

m2pack.biz