تقنية Tetra Pak لتعبئة الألبان

تقنية Tetra Pak لتعبئة الألبان

4من اصل4

فقره4 (2)
تقنية Tetra Pak لتعبئة الألبان
  • ‌أ- أجهزة ألمانية المنشأ تشكل الجزء السفلي من العبوة قبل الغلق من بلاستيك سميك قابل للتشكيل الحراري أما غطاء العبوة فيكون من الألمونيوم أو الألمونيوم ورقائق البولي إثيلين وقد يتم تعقيم العبوة إما عن طريق رذاذ أو حمام من فوق أكسيد الأيدروجين.

3- أجهزة تعتمد على تشكيل العبوة من حبيبات البلاستيك الخام:

  • ‌أ- أجهزة سويسرية المنشأ تعتمد على تشكيل العبوة من حبيبات البولي إثيلين حيث تشكل العبوة في القوالب بواسطة الهواء الساخن المعقم وتتم التعبئة في منطقة خاصة يتم تعقيمها بالهواء الساخن المعقم ثم تقفل العبوة حراريا لتكوين عنق الزجاجة.
  • ‌ب- أجهزة فرنسية المنشأ حيث تشكل العبوة من حبيبات البولي إثيلين مع رقائق الألمونيوم المغطاة بالبولي إثيلين حيث يتم تشكيل العبوة بواسطة تيار من الهواء الساخن وفي منطقة التعبئة يتم فتح العبوة الفارغة وملؤها وإعادة غلقها في غرفة سبق تعقيمها بأحد الكحوليات العالية وبمحلول الهيبوكلوريت وتقفل العبوة بغطاء دائري من البولي إثيلين المشكل بالضغط الحراري، والشكل العام للعبوة يكون مستطيلا.
  • ‌ج- أجهزة فرنسية المنشأ ويتم تشكيل العبوة من نفس المواد السابق ذكرها في (ب) وبنفس الطريقة المذكورة ولكن الاختلاف أن منطقة التعبئة يتم تعقيمها بالهواء المرشح النقي الخالي من الكائنات الدقيقة .. ويكون شكل غطاء العبوة مربعا.

 

m2pack.biz