تكاليف الدراسة والحياة في أمريكا

تكاليف الدراسة والحياة في أمريكا

تكاليف الدراسة والحياة في أمريكا
تكاليف الدراسة والحياة في أمريكا

الدراسة في أمريكا – كل ما يلزمك ومعرفته لاستكمال دراستك هناك
أيضًا فيما يخص التكاليف فأنها تختلف بين جامعة وأخرى وبين ولاية وأخرى من الولايات الأمريكية، فمثلًا تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد بالتأكيد أعلى منها في جامعات أخرى أقل شهرة وصيت ومستوى أكاديمي.
فيما يخص الرسوم الدراسية على الطالب أن يتوقع رسوم بين 5,000 إلى 50,000 دولار أمريكي وذلك تبعًا للجامعة التي يفكر الدراسة فيها، أما تكاليف المعيشة ونفقات الحياة اليومية من طعام وشراب وسكن ومواصلات فسيحتاج الطالب بين 8,000 إلى 12,000 دولار أمريكي سنويًا.
وقد يحتاج الطالب إلى المزيد من النفقات في حال كان تخصصه الدراسي يتطلب حضور دورات تعليمية بالإضافة إلى المنهاج الجامعي، أو شراء كتب ولوازم دراسية أخرى.
هناك بعض السبل التي يمكن من خلالها الحصول على شكل من المساعدة المالية، مثل القروض التي يتم الحصول عليها من البنوك وهذه على الطالب إعادتها لاحقًا. أما الشكل الأخر من المساعدات فهي المنح الدراسية.
وهذه المنح على أنواع بعضها كاملة تغطي كافة التكاليف الدراسية وبعضها جزئي تغطي جزء من التكاليف، فضلًا عن شروط خاصة بكل منحة يجب أن تتوافر في الطالب، وحتى مع توافر كامل الشروط ليس بالضرورة أن يحصل الطالب على المنحة.

m2pack.biz