تكاليف وارباح مشروع سوبر ماركت في المملكة

تكاليف وارباح مشروع سوبر ماركت في المملكة…

يعد مشروع سوبر ماركت من اهم وافضل المشروعات التى يمكن ان يقوم بها الافراد العاديين وهنا اقصد الاشخاص عديمي الخبرة في ادارة المشاريع ومن لا يملكون مهارات او خبارت في مجالات معينة، وذلك لأن العمل في هذا المشروع بسيط ولا يحتاج الي اي مؤهلات او خبرات ويسهل علي اي شخص القيام بة، كذلك يعد مشروع سوبر ماركت من المشاريع قليلة المخاطرة وارباحة شبة مضمونة حيث انة يقدم سلع يطلق عليها السلع الاستهلاكية وهي مطلوبة من جميع البيوت بشكل يومي ولا يمكن للافراد ان يستغنوا عنها، فبدونها ستصعب عليهم الحياة. الجدير بالذكر عامل المكان يعد اهم عوامل نجاح عذا المشروع، فمن يتمكن من اختيار محل في منطقة مكتظة بالسكان ولا يوجد بها سوبر ماركت اخر او يوجد واحد او اكثر علي مسافة بعيدة منة فإنة سيبيع كثيراً وسيحقق ارباحاً هائلة، اما بالنسبة لمن يختارون اماكن ليس بها اعداد كبيرة من الناس او بها محلات اخري فعلي الارجح لن يخسروا وسيبيعوا وسيربحوا ولكن ارباح ستكون اقل بكل تأكيد.

هذا وان كنت من المعجبين وترغب في تنفيذ مشروع سوبر ماركت فمن الجيد ان تتابع معنا في هذا الموضوع حيث سنقوم بعرض متطلبات المشروع والتكاليف المتوقعة ونسب الارباح وبعض النصائح الهامة التي من شأنها مساعدتك علي النجاح.

“سوبر ماركت”

متطلبات المشروع :

فى البداية عليك إختيار موقع مناسب و يفضل ألا يوجد به سوبر ماركت آخر أو يوجد على بعد 100 متر على الأقل حتى يكون لديك زبائنك و تصبح لديك شعبية كبيرة خلال وقت سريع، و يفضل إستئجار محل فى المناطق الشعبية و المزدحمة بالسكان لأن اسعار الإيجار بها اقل من اسعار الايجارات في المناطق الراقية، وبالطبع ان كان لديك رأس مال اكبر فيمكنك العمل في المناطق الراقية لأن معدلات الشراء بها اعلي.
عليك أن تحصل على ترخيص المحل و ذلك عن طريق إخبار البلدية بموقع و مساحة المكان قيل إستئجاره ثم تقوم بتقديم أوراقه للبلدية التى تضم فاتورة طفاية الحريق و عقد للإيجار و غيرها من الأوراق التى يجب مراعتها جيدا قبل تقديمها.
الحصول على البضائع من شركات المنتجات الرئيسية مثل منتجات الألبان و السمن البلدى و غيرها أما البضائع التموينية مثل السكر, الزيت, الأرز فذلك يتم الحصول عليهم بالجملة من محلات التموين الكبيرة و يمكنك الحصول عليها فى أسرع وقت.
عليك جلب ثلاجة واحدة على الأقل لأنك ستحصل على باقى الثلاجات مجانا من الشركات الرئيسية مثل شركات البيبسى و منتجات الألبان بسبب منحهم أصحاب السوبر ماركت ثلاجات مجانية ولكن بتسجيل ضمانات تضمن لهم حقوقهم.
إحضار عمال مساعدين منهم من يقف فى السوبر ماركت و الآخر لتوصيل الطلبات الى المنازل أو لغيرها.
تكاليف تنفيذ مشروع سوبر ماركت:

رخصة إيجار السوبر ماركت و تقدر تكلفة المتر الواحد 100 ريال سعودى.
إيجار موقع السوبر ماركت حوالى 8000 ريال سعودى و على حسب مساحة المحل فقابل للزيادة أو النقصان.
البضائع تكلفتها حوالى 4000 ريال سعودى و على حسب مساحة المحل فقابل للزيادة أو النقصان.
رأس مال المشروع تقدر تكلفته حوالى 350000 ريال سعودى.
الثلاجة الواحدة تقدر تكلفتها حوالى 3000 ريال سعودى.
متوسط الراتب الشهرى للعامل حوالى 1000 ريال سعودى.
الأرباح المتوقعة لبعض المنتجات الأساسية:

شيبس نوع ليز: 19%
المعلبات: 25%
المنظفات المنزلية و المناديل: 15%
حفاض الأطفال: 12%
منتجات الألبان: 5%
الأجبان و القشدة: 10%
الزيوت الغذائية: 10%
الفطائر و الكيك: 10%
الحلويت و البسكويت قليل السعر: 26%
حليب البودرة: 8%
بطاقات سوى: 4%
أنواع الشاى: 7%
أنواع الخبز: 19%
نصائح لنجاح مشروع سوبر ماركت:

إختيار مكان مناسب ذو مساحة واسعة لسهولة حركة الزبائن فيه و يفضل أن يشمل على بضائع أكثر من الكمية الطبيعية و مختلفة عن البضائع التقليدية.
الإهتمام الدائم بنظافة السوبر ماركت لجذب عدد كبير من الزبائن فإذا وجد الزبون إتساخ لن يقصده مرة أخرى لأنه لن يثق فى نظافة المنتجات التى سيقوم بشرائها.
يجب إحتواء المحل على جميع إحتياجات الزبائن فحينها لن يلجأ الى الذهاب الى سوبر ماركت آخر, من أهم البضائع التى يحتوى عليها السوبر ماركت هى البضائع التموينية مثل الزيت و السكر و غيرها.
إضافة بعض الديكوارات للمحل لجذب الزبائن له.
يجب وجود بضاعة مخزنة لحين حاجة الزبائن لها حتى يجد إحتياجاته عندك طوال الوقت لعدم ذهابه الى سوبر ماركت آخر.

m2pack.biz