تكريم يحيى الفخراني في المغرب

تكريم يحيى الفخراني في المغرب

تكريم يحيى الفخراني في المغرب

كرّمت مدينة “الداخلة” الواقعة جنوب المغرب الفنّان المصريّ يحيى الفخراني لعطائه الفنيّ السينمائيّ والتلفزيونيّ والمسرحيّ.
وجرى تكريم الفنّان الفخرانيّ بمناسبة الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما المنظّم حالياً في المدينة، وعلى مدى أسبوع كامل.
وتمّ خلال حفل التكريم التّذكير بأعمال الفنّان يحيى الفخرانيّ وإسهاماته في العمل الإبداعيّ السينمائيّ، وما قدّمه من أدوار، أخلص فيها للفنّ، لينال بذلك إعجاب الجمهور الشّغوف بعطاءاته.
وأعرب الفخرانيّ عن الأمل في أن تُصبح هذه التّظاهرة الفنيّة تقليداً سنويّاً، وأن تُساهم في الحراك الثقافيّ والفنيّ وفي تعزيز العلاقات والتواصل بين المشاركين في فعاليّاتها.
كما تمّ خلال الحفل تكريم فنّانين آخرين، هما: المغربيّ محمد خيي وباتريسيا ألفاريس من جزر الكناري، إضافة إلى عرض فيلم “حدود وحدود” من إخراج وسيناريو الفنّانة المغربيّة فريدة بليزيد، والذي صُوّر جزء منه في مدينة الداخلة.
وتتنافس 7 أفلام من المغرب والجزائر وسلطنة عمان وسوريا ولبنان ومصر وتونس في المسابقة الرسميّة للفيلم العربيّ في هذا المهرجان التي سيرأس لجنة التحكيم فيها الناقد السينمائيّ نور الدين أفاية، وهي تضمّ في عضويّتها كلاً من الممثل أشرف عبد الباقي من مصر٬ فتحي الخرّاط رئيس مهرجان قرطاج السينمائيّ٬ والكاتبة آسيا الريّان من سوريا والمخرج اللبنانيّ صبحي سيف الدين.

m2pack.biz