تكوين طاقم القيادة

 تكوين طاقم القيادة

 تكوين طاقم القيادة
تكوين طاقم القيادة

1-1-9 يجب ألا يقل عدد وتكوين طاقم القيادة عما هو محدد في دليل العمليات ، كما يجب ان تتضمن طواقم القيادة أعضاء إضافيين فوق الحد الأدنى المعين في دليل الطائرة أو في وثائق أخرى مرافقة لشهادة الصلاحية ، عندما تقتضي ذلك اعتبارات تتعلق بطراز الطائرة المستخدمة ، وطبيعة تشغيلها ومدة الطيران بين المواقع التي يتم عندها تغيير طواقم القيادة .

2-1-9 أخصائي تشغيل المعدات

يجب أن يتضمن طاقم القيادة عضوا واحدا على الأقل يحمل إجازة سارية المفعول صادرة أو معتمدة من دولة التسجيل ، ترخص بتشغيل نوع معدات الإرسال اللاسلكي المقرر استخدامه .

3-1-9 المهندس الجوي

إذا كان تصميم الطائرة يشتمل على موقع منفصل لمهندس جوي ، يجب أن يتضمن طاقم القيادة مهندسا جويا واحدا على الأقل يعين خصيصا لشغل ذلك الموقع ، إلا إذا كان من المستطاع أن يقوم بواجبات ذلك الموقع بطريقة مقبولة عضو آخر من أعضاء طاقم القيادة ، يحمل إجازة مهندس جوي ، بدون أن يؤثر ذلك في أداء واجباته الأصلية .

4-1-9 الملاح الجوي

يجب أن يتضمن طاقم القيادة عضوا واحدا على الأقل يحمل إجازة ملاح جوي في جميع العمليات التي تقرر دولة المستثمر أن الملاحة الضرورية فيها لتأمين سلامة الرحلة ، لا يمكن أن يتولاها على نحو ملائم الطيارون من مواقعهم .

الملحق السادس – الجزء الأول – الفقرة 9-5 – معدات طاقم القيادة .

5-9 يجب على عضو طاقم القيادة المقررة صلاحيتها لممارسة امتيازات إحدى الإجازات بشرط استعماله عدسات تصحيح بصري مناسبة . أن يكون لديه مجموعة احتياطية من العدسات التصحيحية في متناول يده ، عنده ممارسته لتلك الامتيازات . سجل الرحلة/السجل الفني للطائرة أو الوثيقة المعادلة

 

m2pack.biz