تليجراف بريطانيا تسعى لتأسيس اتحاد جمركي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي

تليجراف بريطانيا تسعى لتأسيس اتحاد جمركي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي

تليجراف بريطانيا تسعى لتأسيس اتحاد جمركي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي

أعلن ديفيد ديفيس، الوزير البريطاني المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، أن بلاده ستسعى لتأسيس اتحاد جمركي مؤقت مع الاتحاد الأوروبي لمدة عامين على الأقل بعد بريكست لمنع الفوضى على الحدود.
وذكرت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن ديفيس سينشر اليوم وثيقة يوافق فيها على عدم تنفيذ أي اتفاقات جديدة للتجارة الحرة حتى بعد فترة انتقالية “مؤقتة”.
ووفقا للصحيفة، ستعلن الوثيقة أن بريطانيا تسعى “لأكثر تجارة ممكنة تحررا وسلاسة” للسلع بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى طمأنة القائمين على الأعمال بأنهم لن يواجهوا أزمة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ويتعرضون لتعريفات جمركية على السلع وعمليات فحص جمركي جديدة عند مغادرة بريطانيا للتكتل في مارس 2019.
غير أن ديفيس يصر على أن بريطانيا يمكن أن تستغل هذا الوقت للتفاوض رسميا والتوقيع على اتفاقات للتجارة الحرة مع دول خارج الاتحاد الأوروبي على أن يتم تنفيذها بعد ذلك.
وحذر خبراء من أنه سيكون من الصعب للغاية التفاوض بشأن اتفاقية جديدة للتجارة الحرة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي قبل مغادرة بريطانيا للتكتل، لاسيما مع رفض بروكسل حتى الآن حتى لبدء محادثات التجارة.

m2pack.biz