تمارين الوضع الثابت لتحريك الجسم بمرونة

تمارين الوضع الثابت لتحريك الجسم بمرونة

تمارين الوضع الثابت لتحريك الجسم بمرونة

من خلال وضع واحد ثابت للجسم يمكنك أن تمارسي بعض التمارين البسيطة التي تعتمد على حركات الرأس أو الوسط أو الذراع؛ للحصول على جلسات رياضية كاملة تشد كل عضلات الجسم، ورغم أن هذه التمارين تدور حول وضع واحد ثابت للجسم فإنها تعمل على تحريك كل العضلات بمرونة شديدة، وينصح خبراء الرشاقة باتباع هذه التمارين مرتين أسبوعياً، والحفاظ على التنفس العميق أثناءها خاصة أنها تساعد أيضاً على الاسترخاء.
التمرين الأول:
استلقي على بطنك مع فرد الذراعين أمام الصدر، وافتحي المسافة بين الذراعين بقدر عرض الكتفين، وارتكزي بكف اليد على الأرض وتقارب الساقين مع الارتكاز بأطراف الأصابع على الأرض والضغط على الكتفين وشدي عضلة الوسط بأقصى درجة مع عضلة الفخذين، وحافظي على الوضع لمدة 10 ثوان واسترخي وكرري التمرين 3 مرات.
التمرين الثاني:
تقوية عضلات الظهر من أعلى مع الأكتاف
لتحافظي على وضع الجسم لفي رأسك إلى اليسار مع تحميل وزن الجسم على اليد اليسرى دون تحريك الحوض والساقين، لفي الرأس بأقصى استطاعتك إلى الخلف مع الاحتفاظ بالوضع لمدة 5 ثوان مع إطلاق الزفير من الفم ثم استرخي.
كرري التمرين 3 مرات مع تغيير الحركة في الاتجاه الآخر.
التمرين الثالث:
حافظي على الوضع الأول مع الارتكاز على الذراع اليمنى وارفعي الذراع اليسرى إلى الخلف إلى أقصى درجة مع لف الرأس، وتثبيت النظر على كف اليد المرفوعة، حافظي على التصاق الساق بالأرض وفردها والارتكاز على أصابع القدمين المضمومتين، وحافظي على الوضع لمدة 5 ثوان مع الزفير.
استرخي بجسمك، ثم غيري وضع الجسم للاتجاه الآخر وكرري التمرين مرتين.

m2pack.biz