تمرينات لرشاقة الجانبين والأرداف

تمرينات لرشاقة الجانبين والأرداف
تمرينات لرشاقة الجانبين والأرداف

تمرينات لرشاقة الجانبين والأرداف

لم تعد المرأة الحديثة حبيسة البيت، إذ أصبحت تعمل خارج المنزل أيضا. ولكن هذا العمل قد يستلزم منها الجلوس لفترات طويلة دون حركة، مما ينتج عنه خمول واسترخاء للعضلات، وخاصة في منطقة الجانبين، والأرداف.

ويفضل بعد الانتهاء من عمل هذه التمرينات، أخذ دش أو حمام لتجديد النشاط، وكذلك إجراء بعض التدليك، وستلاحظين بعد مرور شهرين فقط، ظهور نتائج هذه التمرينات، وستشعرين بأنك تريدين الاستمرار في عملها، حتى تحصلي عل المقاييس التي تريدينها.

وهذه التمرينات التي نقدمها لك هنا، يمكنك القيام بها بمفردك، ولا تلزمك في إجرائها، أية أدوات.

انبطحي على الأرض. وجهك إلى أسفل، واثني ذراعيك، بمحاذاة صدرك، مع الارتكاز على المرفقين، ويدك منبسطة على الأرض. ارفعي رأسك، وميلي على أحد الجانبين، مع رفع إحدى الساقين إلى أعلى، على أن تكون مفرودة تماما، بحيث يكون الوضع هو رفع إحدى الساقين، ومحاولة ثني الجذع، مع الارتكاز على جانب واحد (كرري التمارين 20 مرة على الأقل).

مثل التمرين السابق، ولكن يرفع الرأس، مع دفع الساقين، وفتحهما بقدر الإمكان، ثم ضمهما، ومحاولة وضع إحداهما فوق الأخرى، مع استمرار رفعهما، وتكرار ذلك بالتبادل.

يكرر التمرين 10 مرات، ثم راحة للحظات، ثم يكرر مع السرعة.

ارتكزي على أحد جانبيك، والمرفق الذي يقابله. ارفعي السابق اليمنى إلى أعلى، مع فردها تماما، على أن تكون الساق الأخرى منبسطة على الأرض. ثم أنزلي الساق المرفوعة بجوار الأخرى، وكرري ذلك 10 مرات، ثم اعكسي الوضع.

انبطحي على الأرض، وافردي ذراعيك للأمام، وشدي الساقين جيدا. ارفعي رأسك إلى أعلى، ومدي ذراعيك إلى الأمام، مع شدهما، واخفضي رأسك، وضعي يديك على الأرض، في نفس الوقت الذي ترفعين فيه ساقيك مفرودتين إلى أعلى. كرري ذلك 10 مرات على الأقل.

m2pack.biz