تنظيف الثريات والأباجورات 1 – 3

تنظيف الثريات والأباجورات 1 – 3
تنظيف الثريات والأباجورات 1 – 3

تنظيف الثريات والأباجورات 1 – 3

لا يفوتك. بادئ ذي بدء، وقبل الشروع في تنظيف الثريات، أن تفصلي التيار الكهربائي أولاً، سواء بتحويل مفتاح الضوء، أو برفع الكوبس”. تجنباً لأي حادث.

ثم فكي المصابيح الكهربائية برفق، ونظيفها بقماش مغموس بالكحول. واتركيها لتجف في مكان أمين، ثم نظفي الثريا نفسها. فإذا كانت مصنوعة من زجاج، أو مكونة من مجموعة قطع يمكن رفعها،ت فقومي بفكها بعناية وحذر، وضعي الأجزاء المفكوكة هذه في إناء به ما فلتر، مذاب فيه أي منظف صنايع، ثم اشطفيها بماء، وجففيها بقطعة من القماش الناعم الخالي من الوبر.

امسحي الأجزاء الثابتة، لإزالة ما قد يكون عالقاً بها من أتربة. وإذا كانت الثريا نفسها زجاجية، فاستعملي قماشاً بدون وبر. وامسحيها به.

وفي النهاية، أعيدي تركيب كل ما سبق فكه، وثبتي المصابيح كما كانت. هذا وبالنسبة إلى الثريات المصنوعة من قطع الكريستال، يمكنك أن تعيدي إليها بريقها لتتلألأ كقطع الماس، إذا راعيت مسح كل واحدة بقطعة قماش مغموسة بالكحول.

إن الثريات المصنوعة من الحديد المطروق، كانت في وقت ما محل رغبة شديدة، ويجب صيانتها بإزالة الأتربة منها، “بمهفة” ريش فقط. أما إذا     ظهرت بقع من الصدأ على المعدن، فامسحيها بفراشة مغموسة في الكيروسين، ثم ادعكي هذه البقع بقطعة من الفانيلا الجافة. ولكن إذا كانت الثريات متسخة جداً، فامسحيها بقطعة مبللة بماء مضاف إليه منظف صناعي. مع مراعاة تجفيف كل أثر للماء. منعاً للصدأ. وخشية حدوث ماس عند إعادة التيار الكهربائي.

m2pack.biz