تنفيذ الخطة الميدانية لتعزيز الرقابة على قطاع الإيواء السياحي بالمدينة

تنفيذ الخطة الميدانية لتعزيز الرقابة على قطاع الإيواء السياحي بالمدينة

تنفيذ الخطة الميدانية لتعزيز الرقابة على قطاع الإيواء السياحي بالمدينة

عززت الهيئة العامة للسياحة التراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة منظومة الضبط الميداني و ذلك من خلال دعم الخطة الرقابية لمتابعة أداء مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة بالتزامن مع بداية الإجازة المدرسية للعام الجاري 1437ه .
و أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بالمنطقة المهندس خالد بن حسين الشهراني أن سياحة المنطقة شرعت في تنفيذ الخطة الرقابية لمتابعة الأداء بدور الإيواء السياحي بالمنطقة المتمثلة في الخدمات الفندقية و قطاع الشقق السكنية المفروشة من خلال تكثيف جولات فرق الهيئة الميدانية بهدف تنفيذ خطة الرقابية على مختلف مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة قبيل انطلاقة الإجازة المدرسية .
و أشار الشهراني إلى أن الفرق الميدانية باشرت خلال الفترة الماضية نحو 70 شكوى وملاحظة وردت إلى الفرع عبر الهاتف السياحي و قنوات التواصل مع سياحة المدينة إلى جانب نجاح الفرق بتنفيذ 35 زيارة مختلفة لمنشأت الإيواء السياحي بالإضافة إلى تسليم 50 عقوبة إدارية صادرة عن الإدارات المختصة بالهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ضد بعض مرافق الإيواء السياحي المُخالفة بالمدينة المنورة .
و أكد الشهراني أن الهيئة تسعى من خلال خطتها الرقابية إلى ضبط أداء مختلف منشأت الإيواء السياحي و التأكد من جودة الخدمات المقدمة لزوار المدينة المنورة طوال أيام العام و خلال الإجازة المدرسية.
بالإضافة إلى التأكد من التزام تلك المرافق بتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالهيئة والتقيد بالأسعار المعتمدة و كذلك مستوى النظافة و التأكد من الإعلان عن قنوات التواصل مع الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني لتلقى شكاوى و ملاحظات النزلاء داخل مرافق الإيواء السياحي .
و نوه إلى أن مُجمل المخالفات المرصودة تنوعت بين مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة ورصد بعضها تعمل بتراخيص منتهية بالإضافة إلى تدنى مستوى النظافة في بعض المرافق و عدم توفر وسائل الأمن و السلامة و ضعف التعامل مع شكاوى و ملاحظات النزلاء على الخدمة .
ودعا الشهراني كافة زوار المنطقة بالتواصل مع الهاتف السياحي 19988 في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوى على خدمات مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة مؤكداً بأن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق المنشأت المخالفة وفقاً للأنظمة والتعليمات.

m2pack.biz