توني بلير يكشف عن مخاوف الملكة بشأن جنازة الأميرة ديانا

توني بلير يكشف عن مخاوف الملكة بشأن جنازة الأميرة ديانا

توني بلير يكشف عن مخاوف الملكة بشأن جنازة الأميرة ديانا

رئيس الوزراء السابق توني بلير (Tony Blair ) تحدث عن حواره الأول مع ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، بعد وفاة الأميرة ديانا (Princess Diana ) وعن مخاوفها بشأن جنازة ديانا، ولقد تحدث توني بلير عن ذلك في مقابلة جديدة له في البرنامج الوثائقي الجديد لقناة بي بي سي ” Diana, 7 Days ” .
الفيلم الوثائقي الجديد تضمن أيضا مقابلات لأشقاء الأميرة الراحلة ديانا، وابنيها الأميرين وليام (Prince William ) وهاري (Prince Harry ).
توني بلير تحدث خلال المقابلة عن قلق الملكة حيال تأثير جنازة الأميرة ديانا على الأمير وليام الذي كان وقتها في الخامسة عشر من عمره والأمير هاري الذي كان وقتها في الثانية عشر من عمره، ولقد تحدث توني بلير عن ذلك وقال: “لقد كانت قلقة للغاية حيال تأثير ذلك على الولدين، كان من الواضح أنها حزينة للغاية على ديانا” وأضاف قائلا: “كانت قلقة أيضا حيال مستقبل الملكية نفسها، لأن الملكة كان لطالما تمتعت بغريزة قوية للغاية حيال الرأي العام وما يؤثر عليه، في تلك المحادثة الأولى بيننا اتفقنا على البقاء على اتصال مستمر”.
الفيلم الوثائقي الجديد تضمن أيضا مقابلة مع الأميرين وليام وهاري تحدثا فيها عن والدتهما الراحلة، وخلال المقابلة تحدث الأمير هاري عن العهد الذي قطعه على نفسه بإبقاء تراث والدته حيا وإحداث فارق في حياة الآخرين، ولقد تحدث عن ذلك وقال: “كل ما أرغب فيه هو سد تلك الفراغات التي تركتها والدتي (برحيلها)، وبين نفسي ووليام، وكل من هو في منصب مميز، يمكننا محاولة إحداث فارق، وهذا هو ما يعنينا، أن نحاول إحداث فارق”.
حديث الأمير وليام في فيلم ديانا 7 أيام أما بالنسبة للأمير وليام فلقد تحدث في المقابلة عن “الواجب العام اتجاه الجمهور” وتجربة سيره وشقيقه وراء نعش والدته في جنازتها ولقد تحدث عن ذلك وقال: “لقد قام والدينا بتنشئتنا على فهم واجبنا العام اتجاه الجمهور والمسئولية، وأنك قد تضطر للقيام بأشياء لا ترغب في القيام بها ولكن عندما يجعلك هذا تسير خلف نعش والدتك فهذا يذهب بك إلى مستوى مختلف تماما”.
فيلم وثائقي عن الأسبوع الذي سبق جنازة الأميرة ديانا الفيلم الوثائقي الجديد يحكي على الأسبوع الذي سبق جنازة الأميرة ديانا والذي وصف بأنه كان واحد من أكثر الفترات حزنا في التاريخ البريطاني الحديث، ملخص الفيلم الوثائقي قام به المخرج الشهير هنري سينغر (Henry Singer )، وطرح فيه الأسئلة التالية: ” ما الذي جعل ديانا تثير ذلك القدر الهائل من الحزن برحيلها؟ ما الذي كشفه ذلك الأسبوع عن العلاقة ما بين الرأي العام البريطاني والملكية، وقتها والآن، وكيف تغيرت بريطانيا بعد رحيل ديانا؟” الفيلم الوثائقي ” Diana, 7 Days ” سيعرض علىقناة BBC One في الساعة السابعة والنصف مساء في يوم الأحد 27 أغسطس .

m2pack.biz