ثانيا : المعدن

ثانيا : المعدن

7من اصل7

فقره7
ثانيا : المعدن

صناعه علب الصفيح can  manufacture   :

هناك عده معدات تستخدم في صناعه علب الصفيح و تختلف من معدات يدوية او نصف اوتوماتيكية او اوتوماتيكية ، و تشمل خطوات الصناعه ما يلي :

1 – التقطيع  cutting body blanks  :

تقطع الواح الصفيح الي شرائح طولية بحيث يكون عرض الشريحة مساويا لمحيط جسم العلبة المراد صناعتها مضافا اليها الجزء الخاص بثني الدسرة ثم نقص هذه الشرائح عرضيا .

2 –  عملية قطع الاطراف و الثني  notching  :

وفي هذه العملية يتم عمل حافات و ثنائيات في الزوايا الاربع لجسم العلبة بطريقة تسمح بتكوين و صلات تحدث التحاما محكما لهيكل العلبة .

3 – تكوين جسم العلبة  body forming

يتم تكوين هيكل العلبة في ماكينات خاصة بالتشكيل ، ثم تمرر الي ماكينة اخري لثني الحافدين الطويلتين بطريقة معينة ، و يلي ذلك عملية احكام الثني ثم اللحام الالي بسبيكة اللحام المكونة من 10 |% علي الاقل من القصدير و الباقي من الرصاص لزيادة احكام اللحام .

4 –  اكتمال تكوين العلبة  flanging  :

ويتم ذلك بامرار الجسم الاسطواني للعلبة الي اله خاصة لثني الحافتين العلوية و السفلية ، ثم الي اله اخري لتثبيت القاع المستدير ends  بواسطة عملية القفل المزدوج ، و تفحص العبوات تحت ضغط هواء في جهاز خاص يرفض اوتوماتكيا اللحامات الغير مكتملة .

5 – صناعه غطاء وقاع العلبة   can end

تقطع هذه النهايات في ماكينات  خاصة و يلاحظ و جود حلقات في الغطاء و القاع يطلق عليها حلقات التمدد و الغرض منها السماح لمحتويات العلبة بالتمدد اثناء التعقيم دون ان يحدث ضغط علي موضع التطبيق المزدوج اي علي اللحام الجانبي او علي موضع الدسرة ، و بعد تكوين الاغطية  تمرر الي اله لثني حوافي الغطاء ثم اله اخري لتضع في مكان الثني طبقة من المطاط السائل لمنع تنفيس العلب اثناء التعقيم ثم يركب القاع او الغطاء في جسم العلبة عن طريق القفل المزدوج ، هذا و للمطاط المستعمل مواصفات خاصة تناسب طبيعه الغذاء المعلب  .

 

m2pack.biz