جائزة الشيخ زايد للكتاب عباس بيضون وميسون صقر ولينا هويان الحسن في القائمة القصيرة

جائزة الشيخ زايد للكتاب.. عباس بيضون وميسون صقر ولينا هويان الحسن في القائمة القصيرة

جائزة الشيخ زايد للكتاب.. عباس بيضون وميسون صقر ولينا هويان الحسن في القائمة القصيرة

تونس- «القدس العربي»: أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة لفرعيْ الآداب وأدب الطفل لدورتها الحادية عشرة للعام 2017. وقد جاء في بيانها أنّ القائمة القصيرة في الآداب تتضمن ثلاث روايات هي رواية «ألواح» للكاتب اللبناني رشيد الضعيف ورواية «خريف البراءة» للكاتب اللبناني عباس بيضون، ورواية «في فمي لؤلؤة» للكاتبة الإماراتية ميسون صقر. واشتملت القائمة القصيرة لأدب الطفل على كتاب «المنزل الأزرق» للمصرية سماح أبوبكر عزّت، وكتاب «بلا قبعة» للكويتية لطيفة بطي، وكتاب «الذئبة أم كاسب» للسورية لينا هويان الحسن.
يُذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تتضمن تسعة فروع تشمل التنمية وبناء الدولة والآداب والمؤلف الشاب والفنون والدراسات النقدية وأدب الطفل والترجمة والتقنية والنشر والثقافة العربية في اللغات الأخرى وشخصية العام الثقافي. وسيتمّ الإعلان عن أسماء الفائزين في كلّ قائمة يوم 30 أبريل 2017 على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
وتضم الهيئة العلمية للجائزة كلاّ من علي بن تميم أمينا عاما والأعضاء محمد بنيس من المغرب، وكاظم جهاد من العراق، خليل الشيخ من الأردن، ويورغن بوز من ألمانيا، ومحمد أبوالفضل بدران من مصر، وضياء الكعبي من البحرين، وسامر أبوهواش من فلسطين، وعلي الكعبي من الإمارات.
جائزة الشيخ زايد للكتاب: عباس بيضون وميسون صقر ولينا هويان الحسن في القائمة القصيرة
بدأت جائزة الشيخ زايد للكتاب ؛ كجائزة موسوعية عربية ؛ تفرض شخصيتها في التنافسات الأدبية والمعرفية ؛ ولعلّها هي وجائزة كتارا للرواية العربية وهي جائزة تخصصية ؛ حققتا ثقلاً ثقافياً ونفسياً إيجابياً ؛ عمل على قلب الصورة النمطية للأدب العربيّ المعاصرإلى صورة ذهنية جديدة

m2pack.biz