جامعة طيبة تلزم طلابها بـ «تعهد» لسداد رسوم الدراسة أو الطرد

جامعة طيبة تلزم طلابها ب «تعهد» لسداد رسوم الدراسة أو الطرد

جامعة طيبة تلزم طلابها ب «تعهد» لسداد رسوم الدراسة أو الطرد

لجأ عدد من طلاب التعليم عن بعد بجامعة طيبة إلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أصدرت الجامعة قرارًا بتحويل الطلاب المتعثرين عن سداد الرسوم الدراسية إلى (معتذرين عن الدراسة) بعدما شارفوا على نهاية الترم الدراسي وحصلوا على درجات الاختبارات والمشاركات أثناء الدراسة، وأجبرت الجامعة الطلاب بالموافقة على التعهد الإلزامي ولم يستطع الطلاب الدخول إلى موقع الجامعة إلا بالموافقة على التعهد والذي جاء نصه (أتعهد أنا الطالب الدارس في برنامج التعليم عن بعد بسداد كامل الرسوم الدراسية المستحقة علي قبل تاريخ 12 -3 -1438ه، وفي حال عدم السداد يحق للجامعة اعتباري معتذراً عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1438-1437 على أن يتم إعادة قيدي في الفصل الدراسي الذي يليه) ووضع خيارين للطالب (موافق-غير موافق).
ضغوط مالية وفي البداية تحدث ل»المدينة» الطالب محمد الحربي والذي قال:» فوجئنا برسالة من جامعة طيبة تهددنا بالسداد أو التحويل إلى طالب معتذر عن الدراسة بعد أن شارفنا على نهاية الفصل الدراسي وقمنا بحضور المحاضرات وحل الواجبات التي حصدنا من خلالها الدرجات»، وأشار إلى أنه قام بسداد جميع المستحقات السابقة للجامعة فيما بقي الفصل الدراسي الأخير الذي تعثر عن سداد بسبب الضغوط المالية.أما الطالب عبدالمحسن عويض الرشيدي الذي تمنى من الجامعة عدم توجيه رسائل تهديدية لطلابها والتي أزعجتهم كثيرًا وقال: إننا على وشك التخرج هذا العام وحرصنا على سداد جميع المبالغ المالية المترتبة علينا مسبقا،الطالب ماجد الصاعدي أحد طلاب التعليم عن بعد قسم التاريخ والذي تعثر بسبب تراكم المبالغ المالية عليه وعدم استطاعته في الوقت الحالي على السداد حسب قوله. وأشار الصاعدي إلى أن رسالة الجامعة نعتبرها همًا كبيرًا علينا وأننا نقع بين خيارين (الدين أو تحويلنا لمعتذرين).وعبر الطالب عبدالحميد سالم الرشيدي عن استيائه من رسالة الجامعة التي اعتبرها بمثابة تهديد وضغط على طلابها وقال: أتمنى من إدارة الجامعة مراعاة ظروف بعض الطلاب الخاصة، وأشار إلى أن أغلب زملائه في الدراسة ليسوا موظفين ولم يستطيعوا دفع تلك الرسوم المتراكمة عليهم وشاركه نفس الرؤة الطلاب سعد المطيري و عمر ناصر العوفي
مبالغ متراكمة نوهت جامعة طيبة أنها تسعى الى تقديم خدمة التعليم لجميع أبناء وبنات المجتمع وتقديم برامج في التعليم الموازي، والتعليم عن بعد برسوم دراسية رمزية وذلك لتحقيق رغبة مواصلة التعليم لمن لم يحظوا بقبول في برامج الانتظام. وقالت إن بعض الطلاب عليهم مبالغ متراكمة من سنوات سابقة، وأنها أعفت (1673) طالبًا وطالبة من أصحاب الظروف الخاصة.الفئات التي شملها الإعفاء:أصحاب الظروف الخاصة. أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي.جمعية كلانا.جمعية تكافل. المستفيدون من التأهيل الشامل. الجنود المشاركون بالحد الجنوبي.

m2pack.biz