جدارية الحرف العربي للفنان التونسي «السيد» تزين شرق لندن

جدارية الحرف العربي للفنان التونسي «السيد» تزين شرق لندن

جدارية الحرف العربي للفنان التونسي «السيد» تزين شرق لندن

لندن «القدس العربي»: على عكس طريقة الخطى المسرعة والأعين المشدودة لمساحات الأمتار أمام النظر تماما كما يحدث في كل مكان من العاصمة البريطانية لندن، كانت خطى العشرات تتمهل في سيرها لدقائق قبالة الجدار القديم العريض بينما حدقات العين تنفتح على آخرها تساؤلا ولونا، ذلك هو ما رأيته تماما وانا أقف على ناصية شارع «هولي ويل لين» في منطقة» شورديتش» بشرقي لندن حيث تنتشر رسومات فنان الغرافيتي الفرنسي التونسي السيد، من هذا الشارع وصولا لمنطقة «شيريتش» حيث تتمدد اللوحات كالمعرض المفتوح أمام ناظريك.
غير ان المختلف هذا المرة أو غير المسبوق ان الفنان التشكيلي التونسي السيد وهو من رسم لوحة فنية ضخمة بشارع «هولي ويل لين» ضمن فعاليات مهرجان «شباك» الذي تنتظم فعالياته العاصمة البريطانية هذه الأيام .
وخلال ساعة كاملة وقفت أراقب التفاتات العابرين للطريق وما من شخص عبر إلا وشده الخط العربي والزخرف المستخدم في اللوحة والذي جسد مع بقية تكوين اللوحة لمسة جمالية مختلفة عن كل رسومات الغرافيتي بمنطقة شرق لندن.
ومع ان أسفل اللوحة خلا من أية معلومات عن الفنان أو العمل نفسه إلا ان ذلك لم يغلق الباب أمام نقاشات صغيرة لمجموعات العابرين الراجلين. حيث يحاولون فك وفهم اللوحة، وقبيل ان تغادر كل واحدة من تلك المجموعات إلى طريقها ترتفع الأيادي بالهواتف المحمولة لالتقاط صور سيلفي مع اللوحة ربما لاكمال ما تبقى من شغف الالمام بهذا الجمال الفني، بل حتى بعض العابرين بسياراتهم أو دراجاتهم النارية تمهلوا قليلا وهم يعبرون تلك الامتار القليلة ليلتقطوا صورا سريعة للجدارية الفنية التي يبدو انها ستصبح واحدة من معالم شارع في منطقة «شورديز».
ويشار إلى ان فنان الغرافيتي الفرنسي التونسي السيد قد شرع في رسم عمله الفني في الحادي عشر من هذا الشهر، وعبر مشاركته في مهرجان «شباك 2015» يكون الفنان التونسي قد وضع رؤاه الفنية على جدران عاصمة أوروبية جديدة ضمن نشاطه الفني الواسع على امتداد عواصم العالم.
أنور علي

m2pack.biz