جدران جميلة بتكاليف قليلة 2 – 4

جدران جميلة بتكاليف قليلة 2 – 4
جدران جميلة بتكاليف قليلة 2 – 4

جدران جميلة بتكاليف قليلة 2 – 4

 (رحلاتي)

أو الأماكن التي أحلم بزيارتها:

هكذا يمكن تسميه هذا الجدار، الذي تم تشكيله بمجموعة من الإعلانات السياحية (التي يمكن طلبها من المكاتب السياحية العالمية) داخل حجرة أولاد، قاموا بزيارة هذه الأماكن، أوهم لايزالون يحلمون بزيارتها. إن حلا كهذا سهل التنفيذ، وزهيد التكاليف، يمكن أن نزين به جداراً، ونكسب المكان كله، لونا فريداً. والملاحظ أن الإعلانات هنا، قد انتظمت متجاورة دون أدنى فواصل، تفصل بين الإعلان والآخر، وذلك بهدف التركيز على جماليات الشكل العام للجدار، وليس جمال كل إعلان على حدة، إن النتيجة ممتعة بشكل واضح وإن كان باب الاجتهاد مفتوحا، لتحقيق تنظمات أكثر تنوعاً.

تتساقط الأوراق

عمل رائع من القص واللصق للكولاج :

جدار آخر يتسم بطاقة إيحائية واضحة، تم تنفيذه، بترك مستطيل أبيض، على جدار مغطى باللون الأخضر، في لون البازلاء وبدلا من استخدام الألوان، لتزيين هذا المستطيل الأبيض، استخدمت طريقة القص واللصق (الكولاج) التي تستثمر الأوراق الملونة، إذ تقص وتلصق، لتشكيل ما تراه مناسبا من تكوينات، ففي شكل (2) نشاهد تنغيما رقيقا لمجموعة من أوراق الأشجار، التي تبدو كما لو كانت تتساقط من (تعريشة) كثيفة في اتجاه الأرض.

إن حلا كهذا، يمكن للأطفال تنفيذه، لاسيما إذا كان التصميم أكثر بساطه، ويا حبذا لو الأب أو الأم مد لهم المساعدة، فالأولاد كثيرا ما يبدون اهتمام وشغفا طبيعيا، لمثل هذا النوع من العمل الخلاق، لهذا فإنهم يشهرون بمزيد من الفخر والثقة بالنفس، إذا قامو بتجميل حجراتهم بأيدهم، وفقا لخيالهم الخاص.

m2pack.biz