جدوى إقتصادية لمشروع إنتاج عصائر الفاكهة فقرة 1 من 4

جدوى إقتصادية لمشروع إنتاج عصائر الفاكهة فقرة 1 من 4

جدوى إقتصادية لمشروع إنتاج عصائر الفاكهة فقرة 1 من 4
جدوى إقتصادية لمشروع إنتاج عصائر الفاكهة فقرة 1 من 4

يعتبر الاتجاه إلى مشروعات التصنيع الغذائى من أفضل و أنسب الحلول الاقتصادية لحفظ النتاج الزراعى و تسويقه ، و بصفة رئيسية تضم الصناعات الغذائية العديد من المشروعات التى يعتمد عليها الاقتصاد الوطنى و من ضمتها صناعة المربات و العصائر و هي تمثل في مضمونها اتجاه حديث له شريحة تسويقية كبيرة فى الأسواق المحلية و أيضا للتصدير و المشروع المقترح يعتبر من المشروعات التي تكمل المنظومة الاقتصادية للمناطق الزراعية أو الريفية بصفة عامة و مناطق الأراضي الزراعية المستصلحة بصفة خاصة .

الأصول البابتة :

-غرفة 5 × 6 متر – ايجار سنوى من 1200 الى 2400 جنية .

– سيراميك للأرضيات و الحوائط ، حوض غسيل ثابت من السيراميك فرن ثابت من الطوب الأحمر ، مجرى مائى للمخلفات على شكل I جملة التكلفة 1500 إلى 3000 جنية .

– عدد (2) حل فرن سعة 20 الى 30 كيلو جرام للطبخ من الصلب غير القابل للصدأ ، عدد (2) حلة برميل ، أوسع من السابقة سعتة 20 إلى 30 كيلو جراما تستعمل كحمام مائى من الصلب غير القابل للصدأ .

– عدد ( 5 – 10 ) قمع من الصلب الذى لا يصدأ أحجامة مختلفة .

– عدد (5) مصافى أحجامها مختلفة من الصلب الذى لا يصدأ .

– ثمن التكلفة السابقة فى حدود 700 الى 2000 جنية .

مكان شرائها :

شركات الأدوات المنزلية أو الشركات المعدنية و الهندسية أو يتم تصميمها حسب الطلب . يمكن الاستغناء عن الحلل السابقة و تصميم حلة من الصلب الذى لا يصدأ سعة 20 – 50 كيلو جراما مزدوجة الجدار يوضع فيها الماء و تسخن مباشرة بالغاز أو السولار و بالتالى تستعمل للطبخ و التبريد و كحمام مائى و قد تزود بمواسير حلزونية يمر فيها الماء الساخن أو بخار الماء و مزودة بمتور ثمنه يتراوح بين 1500- 2500 جنيه .

 

m2pack.biz