جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 2 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 2 – 7 )

جراج روكسي الميكانيكي حل عصري لمشاكل القاهرة المرورية ( 2 – 7 )

وعلي صعيد المدن المزدحمة يتطلب الأمر حلولا إبداعية فيما يتعلق بعنصر أماكن الانتظار فعادة ما لا يتوافر مساحات كافية في الكتل العمرانية في تلك المدن و تعد القاهرة مثالا جيدا لهذا النموذج فالزيادة المتطردة في عدد السكان إضافة للعديد من المشكلات التي تم ذكرها عادة ما لا توفر تلك المساحات و هو ما يتطلب حلا غير تقليدي لتصميم ” جراجات السيارات ” فيها .

تأتي فكرة الجراجات الميكانيكية كأحد أهم الاقتراحات الجديرة بالاهتمام التي يمكنها أن تسهم بشكل فعال في حل مشكلة أماكن النتظار حيث لا يتطلب الأمر مساحات كبيرة في حين أن تلك التكنولوجيا تمكن من الاستفادة القصوى من المساحات الصغيرة التي يمكن توفيرها في مثل تلك البيئات المزدحمة .

إن التغيرات الجذرية في مجال تكنولوجيا المعلومات و الهندسة المعمارية الخضراء و الإنشائية الهيكلية خلقت مفاهيم جديدة في العملية التصميمية .

فالتصاميم المعتاد عليها تبدو غير كافية في التعامل مع هذه التحديات الجديدة . . هذه هي سمات عصرنا ظهور أفكار و أطروحات جديدة تفتح أبوابا لحلول معمارية مستقبلية من شأنها حل المشكلات التي نواجهها .

مواقوف السيارات الميكانيكية و الآلية

هي لغة المستقبل فالاتجاه نحو إنشاء أشكال جديدة و مصممة بطريقة حسابية عالية الضقة أصبح هو الاتجاه السائد في جميع أنحاء العالم لحل مشكلة المرور و خاصة في المدن الكبيرة .

مدخل جديد لمفهوم العمارة و تكنولوجيا الجراجات الاكترونية يلوح في سماء القاهرة فها هو مشروع جراج روكسي يطرح علي الساحة في محاولة لحل مشكلة الجراجات المتعددة الطوابق التي تواجهها القاهرة .

هذا المشروع يستند علي مفهوم العمارة الخضراء و الاستخدام المستدام للطاقة .

m2pack.biz