جماعة المهندسين الاستشاريين

جماعة المهندسين الاستشاريين

جماعة المهندسين الاستشاريين

احتفلت شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بتخرج دفعة جديدة من طلاب مبادرة “من الجامعة إلى العمل”. وقد حضر الاحتفالية المهندس يوسف حسام نائب العضو المنتدب لجماعة المهندسين الاستشاريين ECG، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إلى جانب عدد من أساتذة الجامعات المصرية.
وتهدف مبادرة “من الجامعة إلى العمل” إلى تدريب طلبة كليات الهندسة من مختلف التخصصات وتحضيرهم للدخول إلى سوق العمل، وتضمنت الدفعة الجديدة 500 طالب في تخصصات مختلفة (الكهرباء، ميكانيكا، مدنين صميم داخلي، عمارة، إدارة مشروعات) من كليات الهندسة المختلفة بجامعات عين شمس- المطرية- الفنون الجميلة بجامعة حلوان- الفنون التطبيقية بالقاهرة الجديدة- الجامعة البريطانية- الجامعة الكندية- أكاديمية الشروق- جامعة بدر- جامعة هليوبوليس- جامعة الفيوم- جامعة مصر للعلوم والآداب MSA” وآخرين.
وتسعى المبادرة لتأهيل المهندسين الشباب للدخول في سوق العمل الذي أصبح أكثر تنافسية من أي وقت مضى، مع سد الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل في مصر. وأشارت الدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب ومدير برنامج من الجامعة إلى العمل إلى أن المبادرة في دورتها التاسعة تحظى بدعم كبير من منظمات رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص ومنظمات العمل المدني وفي مقدمتهم جمعية رجال الأعمال المصريين ونادي سيدات الأعمال الإاراتي والاتحاد النوعي للأندية الروتارية وجمعية القيادة وجمعية شباب الأعمال وعدد من شركات القطاع الخاص وأعضاء جمعيات رجال الأعمال.
وقالت د. نيفين: أنه تم الاستعانة بشركات القطاع الخاص الداعمين لعمل لقاءات مباشرة من الطلاب الخريجيين للتعرف على شروط كل شركة في التوظيف واحتياجاتها من سوق العمل حتى يتمكن الطلاب من تأهيل وإثقال مهاراتهم بالبرامج المختلفة كل حسب رغبته في تلبية احتياجات الشركات وهو ما يتماشى مع الهدف الأساسي من المبادرة وهو إعداد “مواطن.. منتج.. فعال”.

m2pack.biz