جهاز التحكم هذا القابل للارتداء يجعلك تتحكم بطائرة مسيرة بواسطة جسدك

جهاز التحكم هذا القابل للارتداء يجعلك تتحكم بطائرة مسيرة بواسطة جسدك

جهاز التحكم هذا القابل للارتداء يجعلك تتحكم بطائرة مسيرة بواسطة جسدك

ضع عصا التحكم جانبا، إذا كنت قد حاولت في أي وقت تجربة طائرة بدون طيار، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للقيام بذلك بشكل جيد؛ كل طائرة بدون طيار تختلف قليلا، ومعرفة كيفية استخدام وحدة تحكم دليلها يمكن أن يستغرق وقتا طويلا.
لا يبدو أن هناك اختصارًا سوى أن نتعرض لهبوط فاشل أو اثنين. الآن، أنشأ فريق من الباحثين من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان (EPFL) وحدة تحكم لطائرة بدون طيار يمكن ارتداؤها، مما يجعل عملية التنقل أمرًا بديهيًا، ولا يتطلب الأمر أي فكر على الإطلاق.
نشروا بحثهم في مجلة PNAS. الآن، تظاهر بأنك طائرة بدون طيار. لإنشاء جهاز تحكم بدون طيار يمكن ارتداؤه، كان الباحثون بحاجة أولاً إلى معرفة كيف يريد الأشخاص حركة أجسامهم للسيطرة على طائرة بدون طيار.
لذلك وضعوا 19 علامة لالتقاط الحركة وأقطاب كهربائية مختلفة في جميع أنحاء الجزء العلوي من الجسم في 17 متطوعًا.
ثم طلبوا من كل متطوع مشاهدة لقطات فيديو محاكاة لطائرة بدون طيار من خلال نظارات الواقع الافتراضي. هذا يتيح للمتطوع أن يشعر وكأنه كان يرى من خلال عيون طائرة بدون طيار.
ثم طلب الباحثون من المتطوعين تحريك أجسادهم، لكنهم كانوا قد احبوا محاكاة الطائرة بدون طيار، حيث أكملت خمس حركات محددة (على سبيل المثال، الانعطاف يمينًا أو تحليقًا نحو الأرض). وسمحت العلامات والأقطاب الكهربائية للباحثين بمراقبة تلك الحركات، ووجدوا أن معظم المتطوعين حركوا جذوعهم بطريقة بسيطة بما يكفي لتعقبها باستخدام أربعة علامات فقط لالتقاط الحركة.
باستخدام هذه المعلومات، أنشأ الباحثون وحدة تحكم طائرة بدون طيار يمكن ارتداؤها يمكن أن تنقل حركات المستخدم إلى طائرة بدون طيار فعلية وبصورة أساسية، قاموا ببناء عصا تحكم يمكن ارتداؤها.
وضعه على الاختبار.
لاختبار جهاز التحكم في الطائرة بدون طيار القابل للارتداء، طلب الباحثون من 39 متطوعًا إكمال دورة طائرات بدون طيار حقيقية (غير افتراضية) باستخدام إما عصا التحكم القابلة للارتداء أو القياسية.
ووجد الباحثون أن المتطوعين الذين يرتدون البدلة تفوقوا على أولئك الذين يستخدمون عصا التحكم في كل من وقت التعلم وقدرات التوجيه. وقال المؤلف الرئيسي جينيفر ميهلبرادت في بيان صحفي “إن استخدام جذعك يعطيك شعورا بأنك تطير فعلا”.
“عصا التحكم، من ناحية أخرى، هي ذات تصميم بسيط ولكن إتقان استخدامها للتحكم الدقيق في الأشياء البعيدة يمكن أن يكون تحديًا”.
في الميدان، ميهلبرادت تتصور فرق البحث و الإنقاذ يستخدمون جهاز تحكم فريقها القابل للارتداء لتحكم الطائرات بدون الطيار.
“تتطلب منك هذه المهام التحكم في الطائرة بدون طيار وتحليل البيئة في وقت واحد، وبالتالي يكون الحمل المعرفي أعلى من ذلك بكثير”.
قالت بشكل معكوس “أعتقد أن التحكم في الطائرة بدون طيار مع جسدك سيسمح لك بالتركيز بشكل أكبر على ما حولك”.
ومع ذلك، قد لا يكون هذا الإحساس الكبير بالانغماس في بيئة الطائرات بدون طيار مفيدًا في جميع السيناريوهات. وقد أظهرت أبحاث سابقة أن توجيه الطائرات بدون طيار لأغراض الضربات الجوية في الجيش يمكن أن يسبب للجنود مستويات كبيرة من الصدمات، ويمكن أن يكون جهاز تحكم قابل للارتداء مثل جهاز تحكم فريق EPFL القدرة على تفاقم المشكلة.
في حين ميهلبرادت أخبرت فريق مجلة Futurism (مصدر المقالة) أن فريقها لم يوضع الطائرات المسيرة للضربات الجوية في الاعتبار خلال تطوير البذلة، الا أنها تتكهن هكذا تطبيقات لن تكون مناسبة بشكل جيد.
“أعتقد أنه في هذه الحالة، فإن” المسافة “التي تم إنشاؤها بين المشغل والطائرة بدون طيار من خلال استخدام جهاز التحكم الخاص بطرف ثالث هي مفيدة فيما يتعلق بالصدمات العاطفية الخلفية”.
“بحذر شديد سأخمن أن نهج التحكم الذي نتبعه في حالة استخدامه في مثل هذه الحالة قد يزيد من خطر التعرض لمثل هذه الأعراض.”

m2pack.biz