جوجل درايف أو Google Drive

جوجل درايف أو Google Drive

جوجل درايف أو Google Drive

حيث يعتبر (Google Drive) على أنه هو وحدة التخزين التي صممت من خلال موقع جوجل، وتتيح الكثير من الإمكانيات كتخزين الملفات به، بل ويمكننا أيضا مشاركة تلك الملفات المخزنة مع الآخرين من خلاله الإيميل، بل والتعاون في إنجاز العمل معهم دون الحاجة إلى التعامل على نفس النظام الأساسي.
 قاعات الدراسة أو Classroom
تعد تلك الميزة أو قاعات الدراسة من أهم المميزات التي يقدمها موقع جوجل في تنظيم عمل الطلاب والمعلمين والحفاظ على تواصلهم مع بعضهم البعض بشكل سهل ودائم وغير مكلف.
وقد قام جوجل بتطوير هذه الميزة لتحمل بين طياتها الكثير من الخدمات الأخري المتطورة مثل مساعدة المعلمين على إعادة استخدام المشاركات القديمة الخاصة بهم والتي تتضمن واجبات أخري أو من فئة أخرى، أو الأعوام الفائتة و من الأيام السابقة، بالإضافة إلى ميزة التثبيت أو الرفع للأعلى وتلك الميزة تمكن المعلمين من رفع أي مقال أو منشور من المنشورات القديمة إلى الجزء العلوي أو بداية الصفحة؛ لتجنب ضياعها أو فقدانها في حال نشر أي تعليقات أخرى.
مميزات محركات البحث
محركات البحث بالنسبة للباحث هي الكنز الذي بعينة ويسهل عليه بحثة عن المادة العلمية بل توفر على فالربط بين الأفكار وبعضها دون خلل.
وهو برنامج بالحاسوب يقدم النتائج ذات الصلة بالمادة العلمية المراد البحث عنها وتسمي بالإنجليزية web search engine وهو من البرامج التي صممت لإيجاد المعلومات من شبكة الإنترنت العنكبوتية World Wide Web وتظهر تلك المحركات تحت مسمي صفحات نتائج البحث.
وتنقسم تلك المعلومات المقدمة من خلاله لمزيجًا من صفحات الويب والصور وأي ملفات أخري ذات صلة، كما أن محركات البحث تلك تحافظ على المعلومات الحقيقية التي وضعها بشريين وبحثوا عنها كثيراً.
المراجع1

m2pack.biz