جوردان سبيث لاعب الجولف الذهبي

جوردان سبيث لاعب الجولف الذهبي

جوردان سبيث لاعب الجولف الذهبي

جوردان سبيث ولد جوردان سبيث في 27 يوليو 1993 في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، وفاز مرتين ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية للناشئين قبل أن يسطع نجمه في جامعة تكساس. وفي عام 2012، دخل سبيث عالم المحترفين ليصبح أصغر لاعب يستطيع الفوز ببطولة أمريكا للمحترفين “الماستر” كأس فيدكس “PGA”، بالإضافة إلى ذلك تمكن سبيث بتحقيق رقم قياسي أثناء لعبه الجولف في عام 2015 من خلال فوزه في بطولة أميركا المفتوحة للمحترفين ليصبح أصغر لاعب يحقق لقبين رئيسين منذ عام 1922 قبل أن يتم 22 من عمره.
نشأ سبيث وترعرع بين والدين مغرمين بالرياضة فوالده “شون” من أشهر لاعبي البيسبول الذي كان أول من قام بتأسيس استديو التحليل للمباريات، ووالدته “كريس” كانت لاعبة كرة سلة أثناء فترة دراستها بالجامعة قبل أن تصبح مهندسة كمبيوتر. كبر جوردان وهو يلعب العديد من الألعاب الرياضية كالبيسبول، وكرة القدم، والركبي وكرة السلة إلا أنه أحب الاستمرار بلعبة الجولف، وفي سن 12 بدأ سبيث بتلقي دروس في قواعد وأساسيات لعبة الجولف من اللاعب السابق كاميرون ماكورميك.
تمكن سبيث من إثبات قدراته في لعبة الجولف أثناء فترة دراسته الثانوية وفي فترة دراسته التحضرية في الكلية اليسوعية حيث أنه حاز على بطولة الولايات المتحدة الأمريكية للناشئين في عامي 2009 و2011، مما يجعله ثاني لاعب جولف بعد تايجر وودز، يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز لمرتين. وتم تسمية سبيث بين أفضل 12 لاعب في أميركا خلال سنته الأولى بالجامعة، وكان دائما بين 10 الأوائل في معظم البطولات التي شارك بها، وحصل على المركز الثاني قي بطولة بويرتر ريكو المفتوحة، والمركز السابع في بطولة تامبا باي.
وفاز سبيث بأول لقب له في بطولة الماستر “PGA” قبل أن يبلغ ال 20 من عمره، ومنح صفة العضوية الكاملة. وتمكن من الوصول إلى نهائيات بطولة ويندهام و بطولة توور، واختير لفريق كأس الرئيس. بدأ سبيث عام 2014 عبر تحقيقه المركز الثاني في بطولة هيونداي. واستطاع لفت الأنظار من خلال أدائه في بطولة الماستر للمحترفين التي خرج منها محققاً المركز الثاني.
حاز سبيث على لقبه الثاني في بطولة الماستر “PGA” في عام 2015 عند إحرازه المركز الأول في بطولة فالسبار، إلا أن أكبر انجازته كانت في بطولة المحترفين عندما كسر الرقم القياسي بواحدة من ضرباته المذهلة ونجاحه في 36 حفرة من أصل 45، وأصبح أصغر لاعب بعد تايجر وودز يستطيع تحقيق هذا الرقم القياسي وحصوله على السترة الخضراء المخصصة لحامل اللقب.
وقام سبيث بالانتهاء من بطولة أميركا المفتوحة بتحقيق المركز الأول متقدماً بضربة واحدة عن منافسه في المركز الثاني، ليثبت أن فوزه في بطولة الماستر للمحترفين ليس محض الصدفة. وبهذا الفوز أصبح جوردان سبيث سادس لاعب على مستوى العالم يستطيع الفوز ببطولتي الماستر وأميركا المفتوحة في نفس العام، وأول لاعب جولف منذ عام 1922 بعد جين سارازين يتمكن من إحراز هذا اللقب قبل أن يبلغ 22 من عمره.

m2pack.biz