حائط العلكة أكثر حائط مثير للإشمئزاز في العالم

حائط العلكة أكثر حائط مثير للإشمئزاز في العالم

حائط العلكة أكثر حائط مثير للإشمئزاز في العالم

حائط العلكة
حائط العلكة،امضغها ، وتلذّذ بسكرها ، واعلكها بقدر ما تشاء. ولكن لا ترمها على الأرض بل ضعها هنا!!
على هذا الحائط الغريب، والملون والمثير للاشمئزاز والذي سبقك إليه الآلاف المؤلفة من الأشخاص الذين قاموا بتعليق علكتهم عليه. المزار السياحي الذي يقع في ولاية سياتل الأمريكية
يدعى حائط العلكة، والذي يضم عدداً من العلك الملصقة والمتدلية عليه بشكل يبعث على الاشمئزاز ، إلا أنه يعد من مناطق الجذب السياحية والغريبة ومن أكثر مناطق العالم تلوثاً بالجراثيم.
يبلغ طوله 21 متراً ويعود إلى عام 1993 عندما كان رواد مسرح الحي ينتظرون دورهم في قطع التذاكر، ويقفون في صف طويل، يطول وقوفهم فيه، لذلك كانوا يتخذون من تعليق العلكة على الحائط نوعاً من التسلية ، إلى أن تراكمت شيئاً فشيئاً وشكلت لوحة ملونة متعددة الأشكال والأنماط حيث استوحى منها الشباب لوحات على شكل قلب أو وردة للتعبير عن مشاعرهم كما أن بعض الأشخاص قاموا بكتابة أسمائهم فيها.
بلغت شهرة هذا الحائط حداً كبيراً، فاق شهرة المسرح الذي يقع بجانبه والذي كان سبباً في ظهوره،وتعرّض هذا الحائط لانتقادات عديدة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية الواصفة له بالاشمئزاز وقامت بسبب ذلك بلدية سياتل بتنظيف الحائط مرتين، إلا أن الاعتراضات الشديدة من قبل السكان المحليين والسيّاح الوافدين دفعتهم للتوقف عن التنظيف وابقائه كمعلم سياحي وقطعة فنية فريدة من نوعها في العالم .
يذكر أن ولاية سياتل الأمريكية تحوي قائمة من المعالم المشهورة الأخرى كمقر شركة مايكروسوفت وأمازون

m2pack.biz