حتى يمكنك القيام بهذا التحليل بشكل صحيح، عليك أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التالية

حتى يمكنك القيام بهذا التحليل بشكل صحيح، عليك أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التالية:

حتى يمكنك القيام بهذا التحليل بشكل صحيح، عليك أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التالية
حتى يمكنك القيام بهذا التحليل بشكل صحيح، عليك أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التالية

ما هي أكبر التحديات التي تواجه المؤسسة؟ لأن تحديد هذه التحديات يمكن أن يساهم في تحديد الفجوة الفعلية الموجودة حاليًا، كما أنه سيحدد النقص الحادث في المؤسسة بصورة واضحة.
ما هو مستوى التدريب ونوعه الذي يحتاج إليه الموظفين في الوقت الحالي؟ أيضًا هذا الأمر يمكن أن يجيبك على حجم الفجوة الموجودة في الوقت الحالي، فتتمكن من اختيار تدريبات مناسبة.
كيف سيساهم تدريب الموظفين في زيادة الإنتاجية في المؤسسة وتحسين مستوى الأفراد على المدى البعيد؟ حيث يجب منح التركيز على التخصصية في التدريبات، بحيث يؤثر ذلك في إنتاج المؤسسة ككل، وكذلك يكون الأمر مرتبط بالأفراد طوال فترة عملهم، ليس فقط في الحاضر.
ما هي أهداف التدريبات بشكل عام في المؤسسة؟ لا تقوم المؤسسة دائمًا بعمل التدريبات عندما يظهر احتياج لذلك، بل في بعض الأوقات تكون هناك خطة موضوعة للتدريب في المؤسسة، لذلك يمكننا أن نقوم بالتحليل من خلال معرفة أهداف التدريبات في المؤسسة، ومن ثم يمكننا وضع الخطة المناسبة لتحقيق هذه الأهداف على أرض الواقع.
ما هي الميزانية المتاحة لعملية تدريب الموظفين في العمل؟ كما تحدثنا فإن المؤسسة عمومًا تهتم بوضع خطة للتدريب، وبالتالي فإن هذه الخطة يتم توفير ميزانية خاصة لتحقيقها، وبالتالي فإن معرفة هذا الأمر يساهم في اختيار الطريقة المناسبة للتدريب، وكذلك اختيار المكان المناسب.
ما هي برامج التدريب التي يجب منحها الأولوية في الوقت الحالي؟ إجابة هذا السؤال ستحدد لك ما الشيء الذي يجب عليك أن تعمل عليه أكثر من غيره، فقد تجد أن هناك العديد من برامج التدريب التي يجب العمل عليها، لكن الأولوية هي التي ستحدد لك أيهما تختار الآن.
ما هي المدة المناسبة لتنفيذ تدريب الموظفين بما لا يتعارض مع أوقات العمل؟ للأسف قد يحدث أن ترغب في تنفيذ التدريبات في أوقات العمل، وبالتالي فإن المساحة لا تكون كبيرة لك لعمل تدريبات طويلة، ومن ثم تحرص على تحديد مدة زمنية مناسبة، حتى لا يتأثر العمل بهذا الأمر.

m2pack.biz