حجرة مريحة للأطفال 2 – 3

حجرة مريحة للأطفال 2 – 3
حجرة مريحة للأطفال 2 – 3

حجرة مريحة للأطفال 2 – 3

أما عن نوع القطع التي نقدمها على هذه الصفحات فهي كالآتي: كنبة تصلح لاستخدامها كسرير، سريرين في هيئة قلعة، قطعة تحتوي على أدراج، دولابا ذا ضلفتين صغير وقصير، ليكون في متناول أيدي الأطفال، دولابا ذا ضلفتين بارتفاع عادي، منضدة صغيرة مزودة بكرسيين، تستخدم للألعاب الهادئة، أو لتناول الوجبات الصغيرة، أو لعمل التخطيطات والرسوم البسيطة، وفي النهاية قطعة فريدة ومدهشة وهي عبارة عن سلم أو درج خشبي للقيام بالتمرينات الرياضية، وهي مثبتة إلى الحائط، ويمكن أن تشكل مجالا طيبا لتربية الأطفال – وهم في سن مبكرة – على تذوق الحركات، والتمرينات الرياضية.

شيء آخر نستطيع أن نضيفه في النهاية وهو أن هذه القطع لا يستغنى عنها بسرعة، بمعنى أنها تناسب الطفل خلال مراحل نموه المختلفة، والأمر لا يكلف إلا القليل من الإضافات وإعادة الترتيب. في الوقت الذي نعلم فيه أن كثيرا من قطع الموبيليا التي تدرس وتنفذ خصيصا للأطفال تفتقد وظائفها بعد مرور عدد قليل من السنين، وذلك لتغير أطوال وأحجام الأطفال المستمر، ولتغير وظائفهم. فالألوان الطباشيرية، ورسوم الطيور والحيوانات التي ترسم على الخشب، واستخدام الأشكال المحببة إلى الأطفال، سرعان ما تصبح غير مناسبة، وقد يصبح الطفل – عندما يكبر – هو أول الشاعرين بذلك.

أما قطع الموبيليا التي نقترحها، فهي قادرة على الاستمرار، فطول السرير 170 سنتيمرا وهو لذلك صالح للاستخدام الطويل. والقطع الأخرى الصغيرة كالقطعة ذات الأدراج والمنضدة، فيمكن استخدامها “ككمودينو”، أو كأسطح مريحة للارتكاز عليها. أما الدولاب فيمكن أن يستمر كما هو مع إضافة رف أو مجموعة من الأرفف الصالحة للكتب عندما يكبر الطفل، ويصبح في سن الذهاب إلى المدرسة، كما يمكن استبدال الكراسي بأكبر منها لتناسب الأطفال عندما يكبرون.

m2pack.biz