حفارات النفط الأمريكية ترتفع للأسبوع الـ 8 على التوالي

حفارات النفط الأمريكية ترتفع للأسبوع ال 8 على التوالي

حفارات النفط الأمريكية ترتفع للأسبوع ال 8 على التوالي

أضافت شركات إنتاج النفط الأمريكية منصات حفر جديدة للأسبوع الثامن على التوالي، في أطول موجة زيادة في عدد منصات الحفر في أكثر من عامين، مع انتعاش أسعار النفط واتجاهها إلى مستوى 50 دولارا للبرميل، الأمر الذي يجعل العودة إلى الإنتاج ذات جدوى.
وبحسب “رويترز”، فقد قالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن المنتجين أضافوا عشر منصات حفر نفطية في الأسبوع المنتهي في 19 آب (أغسطس)، ليصل العدد الإجمالي للحفارات إلى 406 حفارات عاملة مقارنة ب 674 قبل عام.
وارتفع عدد منصات الحفر بواقع 76 منذ الأسبوع الذي انتهى في الأول من تموز (يوليو)، في أطول موجة زيادة أسبوعية منذ نيسان (أبريل) 2014 بعدما لامست أسعار الخام الأمريكي مستوى 50 دولارا للبرميل.
وواصلت شركات الطاقة إضافة حفارات جديدة على الرغم من هبوط الأسعار دون مستوى 40 دولارا للبرميل هذا الشهر، لكن محللون عدلوا توقعات نمو عدد الحفارات بالخفض.
غير أن العقود الآجلة للخام ارتفعت بنحو عشرة دولارات، أو ما يعادل نحو 25 في المائة فيما يزيد على أسبوعين بقليل، بفعل تكهنات بأن السعودية وأعضاء آخرين من البارزين في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” سيتوصلون الشهر المقبل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا.

m2pack.biz