حلويات سهلة ممكن تعمليها فى البيت منهم الكريم كراميل

حلويات سهلة ممكن تعمليها فى البيت منهم الكريم كراميل

حلويات سهلة ممكن تعمليها فى البيت منهم الكريم كراميل
حلويات سهلة ممكن تعمليها فى البيت منهم الكريم كراميل

تحرص العديد من الأمهات على عمل حلويات سهلة التحضير فى المنزل لأبنائها، وذلك لتوفير الوقت والجهد عليها فى ظل ظروف الحياة العملية، ويقدم اليوم السابع طريقة عمل كيك الكريم كراميل فهو من الحلويات السهلة والسريعة التحضير، ونقدمها على طريقة الشيف مها الشافعى .
لمقادير
مقادير الكيك
1 ¼ كوب دقيق .
¼ ملعقة صغيرة ملح .
11/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر .
2 بيض كبير الحجم .
¾ كوب سكر .
½ كوب زيت ذرة ” لا يفضل استعمال الزبدة هنا ” .
½ كوب حليب وممكن تستعملى ½ كوب ماء .
1 ملعقة صغيرة فانيليا .
خليط الكريم كراميل
1 كوب سكر .
الكريم
كريم جاهز لتفضيل الكثيرين النكهات المضافة له
وفى حالة إعداد الكريم كراميل فى المنزل نحتاج فى هذه الحالة إلى 2 باكيت كريم كراميل تذاب الكمية فى 4 كوب حليب ثم ترفع على النار المتوسطة مع التقليب المستمر حتى الغليان ويرفع من على النار .
الطريقة
ضعى كوب السكر يتكرمل على النار حتى يصبح بنى اللون وصبيه فى قالب الكيك، وجهزى خليط الكريم الجاهز كما سبق وأوضحنا وصبيه فوق الكراميل فى القالب، وجهزى خليط الكيك، وانخلى الدقيق مع البيكنج باودر وضيفى الملح و اتركيهم جانباً وضعى السكر مع الزيت واخلطيهم بالمضرب الكهربائى جيداً وضيفى البيض مضافاً له الفانيليا واستمرى فى الخفق ، ضيفى خليط الدقيق تدريجيا ثم الحليب واستمرى فى الخفق .
وصبى خليط الكيك فوق خليط الكريم فى القالب برفق وضعى قالب الكيك فى صينية مليئة بالماء وهى خطوة مهمة لمنع احتراق الكريم كراميل وادخليه به الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 لمدة50 دقيقة ولا تفتحى باب الفرن على الكيك قبل الـ 45 دقيقة اختبرى الكيك بخلة خشب من المنتصف للتأكد من تمام النضج.
ويترك ليبرد تماماً ثم يدخل الثلاجة ويبات ليلة وفى اليوم التالى اقلبى الكيك واتركيه قليلاً فى درجة حرارة المطبخ حتى تتمكنى من قلبه بسهولة ويسر وفى الجو البارد يمكنك تمرير فوطة مبللة بالماء الدافئ على جوانب قالب الكيك، ويفضل أنك أثناء التحضير تجهزى خليط الكيك قبل خليط الكريم كراميل سواء الجاهز أو البيتى حتى لا يزداد قوامه سميكاً.

m2pack.biz