حل المشكلة مع معلم الطفل

حل المشكلة مع معلم الطفل

حل المشكلة مع معلم الطفل

عند حدوث مشكلة بين طفلك ومعلمه في المدرسة تحتاج إلى التدخل في أسرع وقت، خذي في اعتبارك الآتي:
افهمي من طفلك أولًا سبب المشكلة وتفاصيل ما حدث من وجهة نظره، وحاولي أن تجعليه يحكي ما حدث عدة مرات، فعادة ما قد يفوِّت الطفل بعض التفاصيل المهمة عند رواية الحدث، خاصة إن كان عمره أقل من عشر سنوات، وسيساعدكِ تكرار الرواية في فهم تفاصيل المشكلة.
اطلبي موعدًا مع معلم طفلك في المدرسة من خلال التواصل مع الإدارة وليس مع المدرس مباشرةً، فهذا يحفظ حقوق أبنائك.
قبل الموعد مع المعلم، استمعي للشهود إن وُجدوا، أصدقاء طفلك مثلًا، فجمع المعلومات من مصادر مختلفة يتيح لكِ رؤية أفضل للمشكلة.
في بداية الجلوس مع المعلم، اتركي له الحوار تمامًا ليروي المشكلة هو أيضًا من وجهة نظره، ولا تظهري له تبني وجهة نظر معينة، فمهم أن تستمعي له كما استمعتِ لطفلك وتفهمي منه أصل المشكلة وكيف يراها هو.
في حالة عدم وجود تعاون من المعلم، صعدي الأمر إلى إدارة المدرسة والإدارة التعليمية إن لزم الأمر، وخصوصًا إذا كان الأمر يخص كرامة طفلك والتعدي على حقوقه، وقد ترفض المدرسة اتخاذ إجراءات قوية، فعليكِ وقتها أن تقفي بشجاعة لحق طفلك.
إذا تم تصعيد الأمر، فاطلبي الدعم من مجموعات أولياء الأمور، وهذا بالطبع في حالة المشكلات العامة التي يمكن أن تحدث لأي طفل آخر.
أما إذا وجدتِ طفلك مخطئًا، فلا تأخذي صفه بالطبع، وإياك أن تكابري وساعديه على الاعتراف بالخطأ والاعتذار دون إهانته أو تعنيفه.

m2pack.biz