حوار العمار المصرية الأفريقية 2من اصل2

حوار العمار المصرية الأفريقية 2من اصل2

حوار العمار المصرية  الأفريقية  2من اصل2

هل أثر شكل   القارة   الأفريقية   وطبيعتها   الطبوغوافية   في   العمارة   لديكم ؟   أكيد   فنحن   عندنا   مسافات   شاسعة   أمامنا   لتعميرها   عندنا   في   تلك   المناطق   أيضا   فإننا   نحاول   الاستمتاع   بها   الظلال   وطينا   المحافظ   عليها   ومن   ناحية   أخرى   فهذا   يفرض   وجوده   على   المصمم.
هل   هناك   حضارات   افريقية   أثرت   علي   العمارة   الأفريقية في وسط القارة وجنوبها؟
بالتأكيد   تتميز   القارة   بطبيعة فريدة   ونحن   نترجم   ذلك   في   أعمالنا   التصميمية   كما   إننا   ندعم   احترام   الثقافات   المتعددة   واحترام   البيئة   واستخداماتها في العمارة
وبالنسبة للمعماريين الشباب   في انجولا   ما   هي فرصهم   التي توفرونها   لهم   في   بلادكم   ؟   لدينا   فرص   عظيمة   حيث   توجد   منافسات   عدة   بين   الجامعات   الأنجولية   والإفريقية   وأيضا   موزنبيق   مما   يوفي   شيء   من   التحدي   ليعرف   الطلاب   ثقافات   جديدة   وأفكار   تصميمية   لم   يتعرضوا   لها   كتجارب   جديدة  
بالنسبة   لمفهوم   الملكية   الفكرية   في   الإبداع   التصميمي والمعماري   هل   تعانون   من   مشكلة   في هذا الاتجاه   وما   هي   إجراءاتكم   لحماية   حقوق   المبدعين   من السطو من   قبل   الغير؟
آه نعم   على   أن   أقول   بداية   إننا   تنصرف   كبش   يخطئ   وهذا   خطا   فادح   بالتأكيد   أن   يتصرف   البعض   بهذه   الطريقة   ولكنى   اعتقد   إننا   كاسرة   فيها   أب   وأم   وعندما   نكبر   نتعلم   وكمعماريين   فانا   لدينا   أشياء   جميلة   نعتز   بها   ويمكن   إن   تصبح   تلك   الأفكار   ليست   لك   ولكنها   لأي   بشرى   أخر   ولكن   اعتقد   انه   لا   توجد   قوانين   كافية   لحماية   الأفكار   من   السطو . هل   توجد   لديكم   مشكلة   فيما   يتعلق   بالوعي العام   نحو العمارة   أم   إن   هناك ثقافة   عامة   تسمح   بوجود   عمارة   غير   مشوهة   ؟
الإلمام   بالثقافة   المعمارية   في   المجتمع   الواعي   للثقافة   وقيمة   العمارة   موجود   إلى   حد   بعيد   ويتقبل   العميل   هذا   وكما   هو   الحال   في   أي   مجتمع   فان   هناك   مستوى   منخفض   من   العمارة   وان   هناك   مستوى   عال   من   الجودة   يضمن   مستقبل   جميل   تبعا   للتراث في انجولا
بمناسبة   اطلاعك الآن   على نموذج   للصناعات   المعمارية   في مصر إلي أي مدى تتقدم   الصناعات   المعمارية   في انجولا   ؟  
اعتقد   أننا   لم   نصل   بعد   إلى   هذا   المستوى   من   التقدم   الصناعي   على   الرغم   من   أهمية   ذلك   لتنفيذ   تصميماتنا   وأفكارنا   التصميمية.
 

m2pack.biz