حيل ذكية للتعامل مع مشكلات الأطفال اليومية | نادي الأمهات السري

حيل ذكية للتعامل مع مشكلات الأطفال اليومية | نادي الأمهات السري

حيل ذكية للتعامل مع مشكلات الأطفال اليومية نادي الأمهات السري

حيل ذكية للتعامل مع مشكلات الأطفال اليومية
تعاني الأمهات مع الأطفال خلال اليوم من مشكلات عدة، مثل الرسم على الحائط، واللعب بالكرة في المنزل، واستخدام أغراض الأم مثل أدوات المكياج وغيرها من الأشياء التي قد تثير أعصابكِ. ومطلوب منكِ في النهاية التحكم في غضبكِ حتى لا تضري بطفلكِ، فكيف يكون ذلك؟ واصلي القراءة.
إذا كان طفلكِ أو طفلتك معتادين على العبث في أشيائك وأدراجك وأغراض المنزل بغرض الاستكشاف، تأكدي أنكِ تؤمنين البيت بحيث لا يصل الطفل للمنظفات والأدوية والأدوات الحادة وغيرها من الأشياء الضارة. ولكن لا تمنعيه من الاستكشاف لأنه ينمي مهارات الطفل، ويمكنكِ أن تصطحبيهما للخارج للترفيه حتى يفرغا طاقتهما بعيدًا عن بعثرة المنزل.
ليس هناك اختلاف بين تربية الولد والبنت، فلا تفرقي بينهما في طريقى التربية، فإذا بكى طفلك لا تنهريه وتمنعيه من البكاء لأنه ليس من صفات الرجولة. بل عوديه على أن يظهر مشاعره وربيه بطريقة سوية.
إذا وجدتِ طفلتك أو طفلكِ يبكي بشدة لا تنهريه، بل احتضنيه وحاولي أن تفهمي سبب بكائه، لأن عالم الأطفال صغير وما تجدينه سببًا تافهًا من وجهة نظركِ، يكون بالنسبة له سببًا كبيرًا.
عند الخروج للتسوق أهلّي طفلكِ نفسيًّا للخروج، لأن هذا النوع من الخروجات يكون مملًّا جدًّا بالنسبة للطفل، بالإضافة إلى أن الأطفال لا يحبون المفاجآت. اشغليه وقت الخروج بأن تعطيه قليلًا من المهام، مثل محاسبة الكاشير أو شراء الزبادي أو غيرها من المهام البسيطة، وأخبريه أن البكاء بصوت عالٍ يزعج من حولنا.
هذه بعض الحيل الذكية للتعامل المشكلات اليومية للأطفال، ولمزيد من المعلومات عن تربية الأطفال اقرئي السطور التالية.

m2pack.biz