خامسا  صناديق التعبئة او العبوات  case packaging  

خامسا  صناديق التعبئة او العبوات  case packaging

1من اصل2

فقره1
خامسا  صناديق التعبئة او العبوات  case packaging  

 

يتم شحن معظم عبوات الاغذاية عن طريق تعبئة هذه العبوات في صناديق كرتون مضلع corrugated  .. علي الرغم من وجود صناديق بلاستيك ايضا من  المضلع و الاخيرة توفر مقاومة اكبر ضد الماء و يمكن اعاده استخدامها عده مرات  reuseable  بعكس الصناديق الورقية .. و الان العديد من المشروبات الغازية و زجاجات اللبن يتم نقلها و شحنها في حاويات بلاستيك .

ان الصناديق الورقية من الكرتون المضلع متوافرة في الاسواق باحجام و اشكال و درجات تحمل مختلفه و تستخدم عاده مع عبوات البلاستيك و التي تتصف بان درجة تحملها اقل من العبوات الزجاجية او المعدنية . ان الصناديق الورقيه التي تعد خصيصا لعمليات النقل و الشحن تجهز في ماكينات خاصة تعدها في الوضع القائم  set – up  اما عن طريق استخدام الدبوس المعدني لقفل قاع الصندوق او قد يتم ذلك عن طريق اشرطة اللصق الذاتي .. كما ان هناك ماكينات تقوم برص العبوات في صورة طبقة او اكثر .. و دفعها كوحده واحده الي الصندوق الورقي … و الذي يتم تزويده بهذه الوحده اما من اعلي و يسمي في هذه الحاله top – loading case  او من جنب ويسمي  side or end – loading  و تقوم هذه الماكينات ايضا بطي حواف الصندوق  flaps   و قفله .

ان استخدام الصناديق التي ترص من الاجناب يتم في حاله العبوات الممكن دفعها بسهولة كوحده واحده الي الصندوق … و في هذه الحاله فان العبوات ترص اتوماتيكيا في صفوف  tiers  ثم تدفع الصفوف الجاهزة الي لوح التحميل  loading plate  و الذي يتم رفعه الي مستوي الصندوق حيث يتم دفعها داخله .. ثم يسحب لوحه التحميل لتكرار الدورة مرة اخري و بعد ذلك يتم قفل الصندوق ونقله اليا الي مكان الشحن .

 

m2pack.biz