خبراء صينيون السعودية شريك مثالي مهم في مبادرة «الحزام والطريق»

خبراء صينيون السعودية شريك مثالي مهم في مبادرة «الحزام والطريق»

خبراء صينيون السعودية شريك مثالي مهم في مبادرة «الحزام والطريق»

تواصل – سامر محمد:
أكد خبراء اقتصاديون صينيون أهمية المملكة بالنسبة للصين من أجل تحقيق مبادرة “الحزام والطريق” التي اقترحت من قبل الحكومة الصينية في 2013م والتي تغطي مساحة جغرافية تضم 4.4 مليار نسمة في أكثر من 60 دولة ومنطقة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.
ووفقاً للاقتصاديين الصينيين، فإن الصين والسعودية ستستمران في تنويع التعاون الاقتصادي وتطوير علاقات تجارية أكثر قوة خلال العام الجاري، في ظل التكامل بين منتجاتهما والتوافق بين “رؤية 2030” ومبادرة “الحزام والطريق”.
ونقلت صحيفة “تشينا ديلي” الصينية عن “لونج جيوكيانج” نائب رئيس مركز الأبحاث التنموية بمجلس الدولة الصيني، على هامش “منتدى التنمية الصيني”، أن مبادرة “الحزام والطريق” من المتوقع أن تساعد الرياض في تنفيذ خطة النمو لديها من خلال تعزيز الربط الإقليمي للبنية التحتية وتبادل التنقلات بين الشعوب فضلاً عن الأنشطة الاستثمارية والتجارية من خلال منصة تعاون فعالة متعددة الأطراف.
أما “سانج بيتشوان” مدير معهد إدارة الأعمال الدولي بجامعة الاقتصاد وإدارة الأعمال الدولية في بكين، فتحدث عن أنه وعلى الرغم من أن تجارة النفط تقع في قلب التعاون الاستثماري بين البلدين، إلا أن زيادة الطلب على تحسين البنية التحتية في المملكة كالجيل الجديد من المصافي النفطية والطرق والمطارات وناقلات النفط وموانئ الحاويات، ستعطي فرصاً لشركات المقاولات والبنية التحتية الصينية.
وتحدث “جو شوبين” نائب رئيس الأكاديمية الصينية للتعاون التجاري والاقتصادي الدولي ومقرها بكين عن أن السعودية تمثل مركزا مهما ماليا وعلى مستوى الربط الجغرافي والنقل، حيث تربط آسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يجعل المملكة شريكاً مثالياً لمبادرة “الحزام والطريق”.

m2pack.biz