خبير معلوماتي 10 آلاف حساب وهمي تدير معركة استهداف المملكة

خبير معلوماتي.. 10 آلاف حساب وهمي تدير معركة استهداف المملكة

خبير معلوماتي.. 10 آلاف حساب وهمي تدير معركة استهداف المملكة

كشف أستاذ أمن المعلومات الدكتور خالد عدنان العيسى، الأحد (27 نوفمبر 2016)، عن استهداف إلكتروني منظم تتعرض له المملكة، خاصة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).
 وأوضح العيسى أن نحو 6 آلاف حساب في (تويتر) موجهة للهجوم على المملكة، وفقًا للإحصاء الذي أعلنه مؤتمر الأمن والإعلام الذي نظمته أكاديمية نايف للأمن الوطني في 2015، مشيرًا إلى أن هذه الحسابات تستهدف زرع المشكلات وزعزعة الأمن، وأن نحو 10 آلاف حساب تعيد نشر التغريدات الصادرة من هذه الحسابات، وفقًا لما نقلته صحيفة عكاظ.
وأضاف العيسى أن إدارة تويتر تلغي باستمرار الحسابات المسيئة والوهمية، لكن المشكلة تكمن أن هذا الحل يعتبر عاملًا مساعدًا ليس إلا، ولا يستطيع القضاء على جميع الحسابات المخالفة حسب قوله.
وتابع العيسى.. حتى إن كانت إدارة تويتر قادرة على متابعة هذا الكم الضخم من الحسابات، فإنه بعد إقفال الحساب يستطيع هذا المسيء إنشاء حساب جديد في مدة لا تتجاوز دقيقة واحدة؛ إذ يتم إنشاء ما يقارب 135 ألف حساب جديد يوميًّا .
وطرح العيسى عددًا من الحلول على رواد تويتر، قائلًا.. إذا واجهتك إحدى هذه الحسابات قم بحجبها والتبليغ عنها في تويتر (report) وهي عملية جدًّا سهلة لا تستغرق ثواني؛ فإدارة تويتر تنظر في هذه البلاغات ولا تهملها، كما يمكنك إبلاغ الجهات الأمنية في بلدك عن الحساب وعما يفعله .
وأشار الخبير المعلوماتي إلى أن بعض هذه الحسابات تنشر 90 تغريدة مسيئة للمملكة في الدقيقة الواحدة بأسلوب ممنهج.
 
 

m2pack.biz