ختام ليالي السينما الفنزويلية في عمان

ختام ليالي السينما الفنزويلية في عمان

ختام ليالي السينما الفنزويلية في عمان

بتنظيم من مؤسسة شومان، وبالتعاون مع السفارة الفنزويلية، اختتمت مساء أمس الأربعاء فعاليات ليالي السينما الفنزويلية ، بفيلم “نظرة إلى البحر”، للمخرج اندريا ريوسا، هذه الليالي السينمائية التي عرضت مجموعة من الأفلام الفنزويلية الحائزة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية على مدار ال 3 أيام الماضية، بسينما “الرينبو” بالعاصمة الأردنية عمان.
النظر إلى البحر يجب أن يكون.. ملوناً
يعرض العمل حكاية العجوز “روفينو” الذي يقرر بعد موت زوجته العودة إلى قريته، حيث التقاها وأحبها هناك. وبقريته الهادئة والمطلة على البحر، يسترجع ماضيه، وذكرى صديق عمره “غاسبار” وهو رسام قام برعاية يتيمة في الثامنة من عمرها تدعى “آنا”.
وجود العجوز “رافينو” في القرية يغير إيقاع حياته بشكل كامل، وأيضاً حياة صديقه “غاسبار”، ما يسبب الكثير من التوترات والأحداث بين الصديقين وكذلك ل “آنا” الصغيرة، التي تحب الرسم والألوان، ويساعدها بذلك صديقاها العجوزان، ليستلم “رافينو” هذه المهمة وحيداً بعد موت صديقه “غاسبار”، وهنا تبدأ الأفكار والقرارات المترددة بالظهور، بين ترك القرية و”آنا” الصغيرة، أو البقاء فيها، ليقرر بالنهاية أن ينصاع لقلبه ولحبه لهذه الصغيرة، ولقريته وقصة عشقه القديمة، والبقاء طارداً فكرة الرحيل من رأسه.
يعتبر فيلم “نظرة إلى البحر” دراما شخصية مدهشة، تدور حول الزمن والتغيير والوحدة والحب والحاجة لإعادة اكتشاف الذات، وهذا ما تمكن المخرج “ريوسا” من تقديمه بشكل جذاب للمتلقي، من خلال بنائه للعلاقات بين الشخوص والمكان.

m2pack.biz