خدمة “قف” للتخلص من الرسائل الدعائية والمسابقات

خدمة “قف” للتخلص من الرسائل الدعائية والمسابقات

خدمة 'قف' للتخلص من الرسائل الدعائية والمسابقات

يعاني الكثير من الناس في السعودية خلال شهر رمضان المبارك من إزعاج الرسائل الدعائية والمسابقات التي تصل إلى هواتفهم النقالة بدون حول منهم ولا قوة كنوع من الفرض على استلام الرسائل أو إجبار على المشاركة، ورغم محاولات البعض إيقاف استلام هذه الرسائل إلا أن الفشل دائماً هو مصير تلك المحاولات.
وللحد من ذلك فقد وجّهت هيئة الاتصالات عملاءها إلى آلية إلغاء الرسائل الدعائية التي تصل إلى هواتفهم المتنقلة، موضحة أنه إذا لم تلتزم الشركات بحجب هذه الرسائل، يحق للعميل أن يسجل شكوى عبر نظام شكاوى الهيئة الإلكتروني.
حيث غردت الهيئة عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر” مساء أمس الثلاثاء: “لإيقاف الرسائل الدعائية عن هاتفك المتنقل: STC: أرسل الرقم 3311 إلى902، موبايلي: أرسل كلمة قف إلى 604445، زين: أرسل كلمة إيقاف للرقم 50000”.
وتابعت: “إذا لم تتوقف الرسائل الدعائية عن هاتفك المتنقل، تقدم بشكوى “إزعاج” على موقع الهيئة الإلكتروني ضد مصدر الرسالة، موضحاً بها البيانات المطلوبة”، مضيفة: “البيانات المطلوبة: تاريخ الرسالة، ووقتها، والرمز مصدر الرسالة سواء كان رقماً أو اسماً”، وأشارت إلى أن خدمة إرسال أوامر إيقاف الرسائل الدعائية هي خدمة مجانية لدى كل شركة.

m2pack.biz