خصم يومين لأي موظف يتعمد الغياب بعد إجازة الأضحى

خصم يومين لأي موظف يتعمد الغياب بعد إجازة الأضحى

خصم يومين لأي موظف يتعمد الغياب بعد إجازة الأضحى

بعد أي إجازة رسمية يتعمد بعض الموظفين عدم الالتزام بالدوام الرسمي، فتراهم يتغيبون دون سبب يذكر، لذا ومن هذا المنطلق ستقوم فرق التفتيش بمراقبة الحضور والانصراف ومتابعة أداء الموظفين والتدقيق في توقيعاتهم خلال العمل اليومي، وذلك بهدف مراقبة دوام موظفي الدولة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأحد المقبل، وستخضع الوزارات والإدارات الحكومية وفروعها في جميع مناطق المملكة لهذه الحملة التفتيشية.
أما الهدف الذي تنشده هيئة الرقابة والتحقيق من هذه الحملة فهو تخفيف حالات غياب موظفي الدولة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين والمقيمين. وقد شددت وزارة الخدمة المدنية على كافة الوزارات والمصالح الحكومية بضرورة تطبيق عقوبات مشددة على أي موظف مدني يتغيب دون عذر مقبول في أول دوام بعد الإجازة، كما تم إبلاغ المصالح الحكومية بحسم يومين لقاء كل يوم يغيبه الموظف مع إجراء التحقيق اللازم تجاه هذا الغياب. بحسب صحيفة صدى
تجدر الإشارة إلى أنّ مشكلة الغياب بعد الإجازات الحكومية لا تعاني منها المؤسسات والوزارات فقط بل إنها تطال المدارس والجامعات أيضًا مما يتسبب في تأخر العملية التعليمية وتراجع مستوى الطلاب والطالبات.

m2pack.biz