خطوات الاستعلام عن مخالفات ساهر بشكل إلكتروني

خطوات الاستعلام عن مخالفات ساهر بشكل إلكتروني:

خطوات الاستعلام عن مخالفات ساهر بشكل إلكتروني..

يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية ومن خلال موقع الوزارة يمكن معرفة المخالفات ورابط الموقع هو http://eservices.moi.gov.sa/.
بعد ذلك يتم اختيار على الاستعلامات المرورية، وسنجد هذا الاختيار موجود في الشريط الخاص بأقسام الموقع.
بعد ذلك سوف تظهر قائمة جديدة، وسوف نجد من خلالها اختيار المرور، ويتم الضغط عليه
سوف تظهر قائمة جديدة تتعلق بكل ما يخص المرور وسوف نجد في هذه القائمة اختيار الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية.
بعد الضغط على الاختيار الخاص بتفاصيل المخالفة سوف يتم الدخول على صفحة أخرى، والتي يكون فيها بعض الخانات.
يتطلب تعبئة تلك الخانات من أجل إتمام الإجراءات الخاصة بمعرفة تفاصيل المخالفة المرورية، وهذه الخانات تكون عبارة عن ثلاثة خانات متعلقة برقم الهوية الخاص بالشخص المستعلم أو رقم الإقامة لغير المواطنين من المملكة السعودية، والخانة الثانية تتطلب إدخال رقم المخالفة، والتي تم إرسالها للمستعلم عبر الهاتف المحمول الخاص به، أما عن الخانة الثالثة فهي تتطلب إدخال الرمز المرئي، الذي يكون عبارة عن بعض الأحرف أو الأرقام، والتي تكون موجودة أعلى الخانة في مربع صغير.
بعد الانتهاء من تعبئة الخانات بالشكل الصحيح فإنه على المستعلم أن يقوم بالضغط على الاختيار الموجود أسفل الخانات وهو يكون كلمة عرض.
بعد الضغط على خيار عرض يتم عرض جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفة المرورية وذلك من خلال النافذة الجديدة التي سوف تظهر.
تضم النافذة الجديدة تفاصيل المخالفة المرورية من حيث المكان الذي تم رصدها فيه، وأيضا يتم إرفاق خريطة بذلك المكان، وأيضا الوقت الذي تم فيه وقوع تلك المخالفة، وتاريخ رصدها من قبل نظام ساهر، وكل ما يتعلق بالمخالفة إلى جانب قيمة المخالفة المادية التي يتطلب دفعها من قبل المستعلم.

m2pack.biz