خليج الرمال المسحورة

فقره3
فقره3

3من اصل3

 

يتضمن المنتجع والذي نفذته شركة كورية فندقًا بقوة 2.561 غرفة وأرض معارض باتساع 120 كيلو مترًا مربعًا ومركزًا تجاريًا بمساحة ضخمة على 74 كيلو مترًا مربعًا، ومتحفًا ومسرحين ومطاعم وكازينوهات على شاكلة لاس فيجاس.

كما تعلوه «حديقة سماوية» على ارتفاع 67 مترًا تشبه في تصميمها شكل السفينة. الحديقة العامرة بالنباتات بطول 340 مترًا وتتسع لـ 900 شخص. كما يضم مسبحًا بلا سور يقع في الطرف الجانبي للسفينة، ويبدو وكأنه مفروش وسط السحاب ويتيح تأمل المناظر الخلابة كما تتيح منصة المشاهدة المجاورة إمكانية النظر إلى بانوراما المدينة بمعمارها وشواطئها والمياه المحيطة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة تتضمن ثلاثة مرافق بنى تحتية عملاقة تم إدراجها في عملية التنمية والاستفادة منها خارج المنطقة كما داخلها. ففضلًا عن نفق الخدمات المشتركة CST (وهي شبكة أنفاق تمد الدولة كلها بما تحتاجه من خدمات وتتضمن مواسير مياه وكابلات كهرباء واتصالات، وهي الوحيدة من نوعها بعد مثيلتها في اليابان) وشبكة مواصلات تضم الآن سبع محطات قطار ويكتمل بناؤها عام 2020، هناك «نفق الخليج» والذي حول خليج مارينا وحوض كالانغ إلى خزان يمد سنغافورة كلها بالمياه العذبة.

لكن سنغافورة لم تكتف، فوق الخزان هناك مساحة عملاقة للاستعراض واللعب طافية على المياه هي أكثر اتساعًا من الاستاد الوطني وتتسع لثلاثين ألف متفرج. إنه «The Float at Marina Bay»، حرفيًا: الطافي على خليج المارينا… تمامًا كذلك المفرش الأبيض الطافي وسط المحيط والذي لمحه المهراجا قبل 700 عام.

 

 

m2pack.biz