«داكس» الألماني يسجل أعلى مستوى في 2016 مدعوما بمكاسب «وول ستريت»

«داكس» الألماني يسجل أعلى مستوى في 2016 مدعوما بمكاسب «وول ستريت»

داكس» الألماني يسجل أعلى مستوى في 2016 مدعوما بمكاسب «وول ستريت»

سجل مؤشر الأسهم الألمانية الرئيسية مستوى مرتفعا جديدا لعام 2016 أمس مع تقدم الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي مدعومة بمستويات مرتفعة جديدة في بورصة وول ستريت الأمريكية ونتائج قوية من شركات مثل “ميونيخ ري”.
وأغلق المؤشر الألماني داكس مرتفعا 2.5 في المائة بعد أن سجل 10701.33 نقطة قبيل الإغلاق وهو أعلى مستوياته منذ آخر جلسة في 2015. والمؤشر القياسي مرتفع 16 في المائة عن أدنى مستوياته لشهر حزيران (يونيو) و23 في المائة عن المستوى المتدني الذي سجله في شباط (فبراير) وهو ما يعني بالمصطلحات الفنية أنه أصبح في نطاق “سوق المراهنة على الصعود”. وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 في المائة مواصلا مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي. ولا يبعد المؤشر سوى 0.4 في المائة عن تعويض كل خسائره منذ تصويت بريطانيا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي في 23 حزيران (يونيو).
وتدعمت الشهية للأسهم بتسجيل مؤشري ستاندرد أند بورز 500 وناسداك مستويات قياسية مرتفعة في وول ستريت.
وتصدر سهم “ميونيخ ري” المكاسب على داكس بصعوده 5.7 في المائة بعد أن قالت الشركة إن تراجع أرباحها كان دون المتوقع وإنها تتجه صوب تحقيق الأرباح المستهدفة.
وخارج ألمانيا قفز سهم مجموعة ألتيس للاتصالات 14.9 في المائة بعد أن قالت إن أرباح التشغيل الأساسية للربع الثاني من العام نمت 2.7 في المائة متجاوزة التوقعات في استطلاع أجرته “رويترز” حيث عوضت أنشطتها البرتغالية والأمريكية أثر تراجع الربحية في وحدتها “إس إف آر”.
لكن سهم “إس إف آر” ارتفع 9.4 في المائة بعد أن قالت الشركة إن هناك مؤشرات إلى انحسار حرب الأسعار في سوق الهاتف المحمول الفرنسية. وفي بريطانيا أغلق مؤشر الأسهم الرئيسية عند أعلى مستوى له في 14 شهرا بفضل مكاسب الشركات المالية الرئيسية مثل “ستاندرد لايف”. وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 بنسبة 0.6 في المائة ليغلق عند 6851.30 نقطة متجاوزا بذلك المستوى المرتفع الذي سبق أن بلغه في حزيران (يونيو) 2015. والمؤشر مرتفع نحو 10 في المائة منذ بداية 2016. وزاد سهم “ستاندرد لايف” للتأمين 6.8 في المائة وسجل أعلى مستوياته منذ الاستفتاء البريطاني على عضوية الاتحاد الأوروبي وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة في الأصول تحت الإدارة. في المقابل تراجعت أسهم منافستها “ليجال آند جنرال” 5.6 في المائة بفعل أرباح مخيبة للآمال لوحدتي إدارة الاستثمار والتأمين العام.

m2pack.biz