دبي الأولى عربيًّا في جذب الأثرياء

دبي الأولى عربيًّا في جذب الأثرياء

دبي الأولى عربيًّا في جذب الأثرياء

احتلت دبي المركز الأول في قائمة أكثر 5 مدن جذبًا لاستثمارات الأثرياء في العالم على مستوى الشرق الأوسط والمركز السابع عالميًّا لعام 2013
كما حلت مدينة أبو ظبي أيضاً في المركز الثالث في قائمة أكثر 5 مدن جذباً لاستثمارات الأثرياء في العالم وفقًا لتقرير الثروات الصادر من شركة نايت فرانك للاستشارات. أما بالنسبة للمدن المستقبلية الساخنة فحصلت أبو ظبي على المركز الثالث على مستوى العالم، في حين جاءت سان باولو في المركز الأول، وإسطنبول في المركز الثاني، ومومباي في المركز الرابع، وسيدني في المركز الخامس .
وأشار مدير الأبحاث العالمي في الشركة إلى أنّ دبي برزت كمركز مهم للتدفقات الاستثمارية العقارية في تقاطع المناطق الثلاث، وهي منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة اليورو وإفريقيا .
وأظهر تصنيف توجهات الإنفاق العالمي على المنتجات الفاخرة أنّ حجم إنفاق الأفراد الأكثر ثراء على هذا النوع من المنتجات سوف يرتفع خلال العام الحالي 2014 .
الجدير بالذكر تتميز إمارة دبي بأنّ دخلها الاقتصادي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي على عكس باقي دول الخليج العربي حيث يعتمد اقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية، وأيضًا على السياحة.

m2pack.biz